مبعوث الأمم المتحدة يطلع"العربى"على نتائج تقرير اللجنة الرباعية حول مفاوضات السلام

الخميس، 07 أبريل 2016 05:49 م
مبعوث الأمم المتحدة يطلع"العربى"على نتائج تقرير اللجنة الرباعية حول مفاوضات السلام نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


أطلع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط، نيكولاى ميادينوف، اليوم الخميس الأمين العام لجامعة الدول العربية، على نتائج وتطورات تقرير اللجنة الرباعية، الذى تم وضعه كمسودة من قبل الامم المتحدة والاتحاد الأوربى وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، ومحاولات تمهيد الطريق من أجل استعادة أفق الحل السياسى للأزمة التى تعترض المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلي.

وقال ميادينوف - فى تصريحات للصحفيين عقب اللقاء - إن هذا التقرير تم إعداده الشهر الماضى، وأنه يأمل أن يمكن تقديمه ومناقشته خلال الشهر الجارى أو القادم مع شركاء الأمم المتحدة فى المنطقة.

وأكد أهمية الدور الكبير الذى تلعبه الجامعة العربية فى الوقت الراهن، لاسيما أن الدول العربية فى إطار الجامعة اعلنت قبل سنوات عن مبادرة السلام والتى تعتبر ركيزة أساسية لإيجاد حل للصراع، لافتا الى انه تم نقاش هذا الموضوع خلال اللقاء.

وأضاف ميادينوف:"بحثنا أيضا استمرار العنف فى الأراضى الفلسطينية وإسرائيل والحاجة إلى اتخاذ خطوات على الارض تتماشى مع ما تم الاتفاق عليه فى الماضى بين الجانبين والذى يمكن ان يساهم فى تحسين الأوضاع، وخلق أمل للتوصل إلى حل ممكن ومتاح".

وفيما يتعلق بالمبادرة الفرنسية، أشار إلى أنه تم التحدث حولها أيضـا، لافتا إلى أن الأمم المتحدة تتواصل مع فرنسا لمناقشة الخطوط العريضة حول المقترح على الطاولة، وأن غالبية المطروح الآن هو الانتهاء من تقرير اللجنة الرباعية، والذى يأمل أن يسهم فى تعزيز الشراكة الدولية بما فيها الشراكة مع الشركاء الفرنسيين وفى العالم العربى وأوروبا بصفة عامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة