الفريق مهاب مميش يستقبل وفدا رفيع المستوى من كلية الحرب العليا الأمريكية

الخميس، 07 أبريل 2016 08:52 م
الفريق مهاب مميش يستقبل وفدا رفيع المستوى من كلية الحرب العليا الأمريكية الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الخميس، روبرتا ماهوني الوزيرة المفوضة عن وزارة الخارجية الأمريكية يرافقها وفد رفيع المستوى من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية الحرب العليا الأمريكية وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

رحب الفريق مُهاب مميش في كلمته بالضيوف في هيئة قناة السويس، مؤكدا على أن قناة السويس تسير بخطى ثابتة في تطوير المجرى الملاحي لتواكب التطور المستمر في حجم التجارة العالمية، والازدياد المضطر فى أحجام السفن.

وأشار الفريق مميش إلى أن قناة السويس تعمل على تنفيذ خطة دقيقة لتعزيز مكانتها الدولية في حركة التجارة العالمية باعتبارها أكثر الممرات البحرية أمنا، والأسرع أداء حول العالم وأن قناة السويس هي رمز الإرادة المصرية على مر العصور، حيث شهدت كافة المعارك التي خاضتها مصر من قبل، لتكون أيضاً مركزاً لمعركة التنمية التي تخوضها مصر حالياً من خلال مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

وقدم الفريق مميش عرضًا تقديميا عن الفرص الاستثمارية الجذابة المزمع إقامتها في مشروع التنمية الاقتصادية لمنطقة قناة السويس بهدف استغلال موقعها الجغرافي العبقري لتصبح منطقة اقتصادية محورية في المنطقة.

وأكد الفريق على أن المخطط العام للمنطقة يتضمن إقامة مناطق صناعية متنوعة ومراكز لوجيستية متطورة مُجهزة بأفضل نظم البنية التحتية المتوافقة مع المعايير الدولية، وهذا فضلاً عن أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توفر المرونة الكاملة للمستثمرين لإبرام عقود المشروعات والحصول على التراخيص الخاصة بها في زمن قياسي.

وأوضح مميش أن هذا المشروع الرائد سيوفر فرص عمل لأعداد ضخمة من المصريين، ومن ثم يساهم بصورة فعالة في الحد من ظاهرة البطالة، شريطة تجهيز عمالة مُدربة تُناسب الصناعات المزمع إنشاءها، وهو ما يؤكد صحة توجه الدولة نحو تكثيف جهودها لتطوير التعليم الفني الصناعي.

كما قدم الفريق مميش خلال الزيارة شرحاً تفصيلياً لمراحل مشروع حفر قناة السويس الجديدة وفوائده المتعددة من تقليل زمن الانتظار للسفن العابرة وزيادة أعداد السفن العابرة المحتملة للقناة، فضلاً عن استيعاب أعداد وحمولات السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس

وأشار مميش إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة إنجاز مصري ساهم في تحقيق إلتفاف الشعب المصري حول قرار القيادة الوطنية وتعاون هيئة قناة السويس مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

من جانب آخر، استعرض مميش أهمية قناة شرق بورسعيد في تسريع حركة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد، حيث تعمل هذه القناة على تخصيص طريق بحري مستقل عن المجرى الملاحي لقناة السويس، للسفن الراغبة في الدخول إلى الميناء أو الخروج منه، دون الحاجة للانتظار لفترة قد تصل إلى 10 ساعات للحاق بنظام القوافل المتبع في المجرى الملاحي لقناة السويس.

وفي نهاية الزيارة قدم الفرق مُهاب مميش درع القناة الجديدة للسيدة روبرتا ماهوني الوزير المفوضة عن وزارة الخارجية الأمريكية ، ودعا الوفد لجولة بحرية بالقناة الجديدة.





موضوعات متعلقة
عبور 1300 سفينة قناة السويس خلال شهر فبراير بحمولة 77.7 مليون طن
http://www.youm7.com/story/2016/3/26/عبور-1300-سفينة-قناة-السويس-خلال-شهر-فبراير-بحمولة-777-مليون/2646089
.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة