استمرار اجتماع المحققين الإيطاليين ونظرائهم المصريين لثلاث ساعات.. صحف إيطالية: اللقاء حاسم للعلاقات بين القاهرة وروما.. ومصر تسلم أدلة مادية لحل لغز مقتل رجينى.. وحكومة إيطاليا: حل القضية فى صالح مصر

الخميس، 07 أبريل 2016 03:26 م
استمرار اجتماع المحققين الإيطاليين ونظرائهم المصريين لثلاث ساعات.. صحف إيطالية: اللقاء حاسم للعلاقات بين القاهرة وروما.. ومصر تسلم أدلة مادية لحل لغز مقتل رجينى.. وحكومة إيطاليا: حل القضية فى صالح مصر جانب من اجتماع المحققين المصريين مع نظرائهم الإيطاليين فى روما
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط حالة من التكتم على مجريات الإجتماع المصرى الإيطالى حول مقتل الباحث جوليو رجينى يتم الآن فى روما عرض آخر ما توصلت له السلطات المصرية فى تحقيقاتها بشأن الجريمة، ولم ينشر الإعلام الإيطالى أى معلومات جديدة عن المباحثات التى بدأت فى الساعة 11.30 صباحا بتوقيت مصر بجلسة مغلقة ومستمرة حتى الآن لما يزيد على الثلاث ساعات.

واعتبرت الصحف الإيطالية أن هذا الاجتماع المنعقد حاليا فى أكاديمية الشرطة العليا بروما النقطة الحاسمة فى العلاقات بين مصر وإيطاليا، خاصة وأن مصر أكدت أنها ستسلم أدلة مادية من صور ومقاطع فيديو وقائمة الاتصالات الهاتفية وتقارير لحل لغز مقتل ريجينى ، الذى تم العثور على جثته فى 3 فبراير على طريق يربط العاصمة بمدينة الإسكندرية.

ويتكون الوفد المصرى من 6 أشخاص يمثلون أجهزة أمنية مصرية مختلفة بالإضافة إلى ممثلين عن الإدعاء العام ، من المستشار مصطفى سليمان والنائب العام المساعد ، ومن الجانب الإيطالى المدعى العام جوزيبى بينياتونى ونائبه سيرجيو كولاجيو وعدد من كبار مسئولى قوات الأمن.

ويعقد الاجتماع تحت شعار التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا، ويأمل الإعلام الإيطالى أن يقدم الجانب المصرى معلومات جديدة تسهم فى الوصول لحقيقة مقتل رجينى.

وأكدت الصحف الإيطالية أن الجهات المصرية ستقدم ملفا من 3000 صفحة، وتقارير لأكثر من 200 شاهد.

وكان رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزى أكد أن "حقيقة مقتل رجينى يصب فى مصلحة مصر أيضا"، وقال " لقد اخترنا العمل مع قضاة مصر وإيطاليا، ونحن ملتزمون بالوصول إلى الحقيقة".

وأوضح رينزى خلال منتدى ماتينو دى نابولى مستعدون لمتابعة الاجتماع بين المحققين المصريين والإيطاليين بعزم كبير، وسيكون هذا الاجتماع موضع ترحيب فى حال التوصل للحقيقة، وأكد رينزى مجددا أن إيطاليا تدين لأسرة رجينى بالوصول لحقيقة مقتله، وأنه واجب على بلدنا، ونحن نعتقد أن الوصول للحقيقة سيصب أيضا فى مصلحة الحكومة المصرية.

وأشارت الصحف الإيطالية إلى سر محاولة البعض إقحام اللواء خالد شلبى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فى عملية خطف وقتل رجينى، وقالت إن هناك رسائل إلكترونية مجهولة المصدر وصلت للمحققين الإيطاليين منذ يومين تتهم الضابط المصرى بقتل الطالب الإيطالى.

وكشفت صحيفة "أسى 24" الإيطالية أن الرسائل المجهولة وصلت أيضا بالتزامن لعدة صحف إيطالية منها "لاريبوبليكا" واحتوت على تفاصيل مزعومة عن الجريمة.

وأوضحت صحيفة "السوسيدياريو" الإيطالية إن هذه الرسالة الإلكترونية التى تتهم الجهاز الأمنى المصرى بقتل رجينى، كانت السبب فى تأجيل اجتماع المحققين المصريين فى روما، الذى كان مقررا، الثلاثاء، مشيرة إلى أن الداخلية المصرية حتى الآن لم ترد على تأكيد أو تفنيد هذا البريد الإلكترونى المجهول.


اجتماع المحققين المصريين مع نظرائهم الإيطاليين فى روما  (1)

اجتماع المحققين المصريين مع نظرائهم الإيطاليين فى روما  (2)

اجتماع المحققين المصريين مع نظرائهم الإيطاليين فى روما  (3)

اجتماع المحققين المصريين مع نظرائهم الإيطاليين فى روما  (4)

اجتماع المحققين المصريين مع نظرائهم الإيطاليين فى روما  (5)



موضوعات متعلقة..


رئيس الحكومة الإيطالية: التوصل لحقيقة مقتل رجينى يصب فى مصلحة مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة