"إى فاينانس" تكشف تحصيل 33.6 مليار جنيه ضرائب إلكترونيا خلال الربع الأول من 2016 وحصيلة الجمارك إلكترونيا 3 مليارات و937 مليون جنيه وارتفاع عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى 500 ألف أسرة

الخميس، 07 أبريل 2016 03:18 م
"إى فاينانس" تكشف تحصيل 33.6 مليار جنيه ضرائب إلكترونيا خلال الربع الأول من 2016 وحصيلة الجمارك إلكترونيا 3 مليارات و937 مليون جنيه وارتفاع عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى 500 ألف أسرة إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغ إجمالى التحصيل الإلكترونى للضرائب 33 مليارات و602 مليون جنيه خلال الربع الأول "يناير - مارس" من عام 2016، وبلغت حصيلة الجمارك إلكترونيا 3 مليارات و937 مليون جنيه.

وكشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، أن إجمالى تحصيلات شيكات الضرائب بلغت 25 مليارا و414 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2016، فيما بلغ التحصيل الإلكترونى للضرائب 8 مليارات و187 مليون جنيه ليبلغ الإجمالى 33 مليارا و602 مليون جنيه.

ونجحت شركة إى فاينانس فى تحصيل 103 مليارات و639 مليون جنيه شيكات ضرائب بالتعاون مع البنك الأهلى خلال عام 2015، وتحصيل 37 مليارا و376 مليون جنيه إلكترونيا، وبلغ تحصيل الجمارك إلكترونيا 25 مليارا و468 مليون جنيه خلال نفس العام.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم 201 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، لتضاف فقرة أن يكون أداء الضريبة المستحقة على شركات الأموال والأشخاص الاعتبارية العامة بإحدى وسائل الدفع الإلكترونية.

ويشارك فى نظام السداد الإلكترونى الذى تشرف عليه وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزى المصرى 24 بنكا تجاريا من خلال فروعها البالغة 1400 فرع على مستوى الجمهورية.

وقرر البنك الأهلى مد ساعات العمل بعدد 59 فرعًا حتى الساعة الخامسة مساء خلال الفترة من 27 : 31 مارس الجارى وخلال الفترة من 24 : 28 أبريل المقبل حتى تتفرغ هذه الفروع بعد مواعيد العمل الرسمية لتقديم خدمة تحصيل المدفوعات الضريبية دون مزاولة أى أعمال مصرفية أخرى.

وأضاف سرحان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى حصيلة الجمارك انخفض خلال الربع الأول إلى 3 مليارات و947 مليون جنيه بسبب انخفاض الاستيراد من الخارج.

وأصدر البنك المركزى المصرى، قرارات للحد من فوضى الاستيراد العشوائى، وتشجيع المنتج المصرى أمام المنتجات الأجنبية، فى ظل شح موارد البلاد من العملة الصعبة.

ووجه البنك المركزى رؤساء البنوك بضرورة الحصول على تأمين نقدى بنسبة 100%، بدلا من 50% على عمليات الاستيراد التى تتم لحساب الشركات التجارية أو الجهات الحكومية.

كما أصدر وزير التجارة والصناعة قرارا بإنشاء سجل بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بأسماء المصانع المؤهلة لتصدير المنتجات التى شملها القرار، بناء على شروط محددة، تشمل إقرار المصنع المصدِر لمصر بقبول التفتيش من فريق فنى، للتأكد من استيفاء معايير البيئة وسلامة العمل.

وأعلن رئيس شركة إى فاينانس، عن ارتفاع عدد الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة" إلى 500 ألف أسرة حتى نهاية شهر مارس الماضى.

ويوفر "كرامة" معاشًا شهريًا يقدر بنحو 350 جنيها لكبار السن فوق 65 عاما والأشخاص ذوى الإعاقة غير القادرين على العمل - بنسبة إعاقة 50% فأكثر - ويصرف المعاش كل شهر، بينما يوفر "تكافل" معاشا للأسر الفقيرة بقيمة 325 جنيها كحد أدنى و625 جنيها كحد أقصى ويصرف بشكل تراكمى كل 3 أشهر، شرط استمرار أبناء تلك الأسر فى المدرسة وبانتظام حضورهم بنسبة 80% على الأقل وكذلك تلقى خدمات الرعاية الصحية، ويصرف من خلال بطاقات الصرف الإلكترونية عبر مكاتب البريد.

وبدأ المواطنون المستحقون لتكافل وكرامة فى صرف المعاش لشهر مارس ويستمر الصرف فى المحافظات العشر طوال الأسبوع المقبل.

وتستهدف وزارة التضامن الاجتماعى منح نحو 700 ألف أسرة من الأسر الفقيرة فى إطار الدعم النقدى لبرنامجى تكافل وكرامة بنهاية العام المالى 2015-2016، وفقًا لما هو معلن سابقا.


موضوعات متعلقة..


تكدس ناقلات النفط العملاقة فى ميناء البصرة العراقى بانتظار التحميل

البورصة تعود للون الأحمر فى منتصف الجلسة بمبيعات المصريين والأجانب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مندوب مالية

شركة فاشلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة