محمد رياض ينتهى من تصوير نصف مشاهده بـ"السلطان والشاه"

الخميس، 07 أبريل 2016 06:00 ص
محمد رياض ينتهى من تصوير نصف مشاهده بـ"السلطان والشاه" محمد رياض
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفنان محمد رياض أنه انتهى من تصوير ما يقرب من نصف مشاهده بمسلسل "السلطان والشاه"، وهو العمل الذى يعيده للدراما التاريخية، منذ أن قدم مسلسله الأخير "الإمام الغزالى"، قبل 5 أعوام من الآن، من تأليف محمد السيد عيد، وإخراج إبراهيم الشوادى.

وقال "رياض" إنه يتنقل هذه الأيام ما بين عدة ديكورات تم بناؤها للمسلسل فى استوديو المغربى، وتجمعه هذه المشاهد بالفنان السورى سامر المصرى، والذى يجسد دور "السلطان"، بينما يجسد رياض دور "الشاه"، وهو منصب قديم كان بمثابة وزير الدفاع.

ويقوم ببطولة العمل عدد كبير من الفنانين بمختلف الدول العربية، منهم كمال أبو رية ومحمد رياض وفهمى الخولى من مصر، ومن سوريا الفنان سامر المصرى، ومن الأردن الفنانة مارجو حداد، ومن العراق راسم منصور، ومن لبنان الفنانة سميرة البارودى وآخرون، إنتاج محسن العلى، وإخراج محمد عزيزية.

وتدور أحداث العمل حول الصراع بين السلطان العثمانى سليم الأول، والشاه إسماعيل الصفوى، وهى الفترة المعروفة بالضبابية لدى المسلمين والعرب، والتى دار حولها الكثير من اللغط، وتسلط الأحداث الضوء حول أسرار هذه الحقبة الزمنية التى غيرت مسار الحياة السياسية فى المنطقة العربية، وكيف أثرت الصراعات داخل قصر الحكم على تغيير الأوضاع فى المنطقة.



موضوعات متعلقة..


- محمد رياض يتعاقد رسميًا على "السلطان والشاه" لمحمد عزيزية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة