دفاع متهم بقضية "اقتحام قسم التبين" لهيئة المحكمة: "أنتم ملاذ المظلومين"

الخميس، 07 أبريل 2016 01:00 م
دفاع متهم بقضية "اقتحام قسم التبين" لهيئة المحكمة: "أنتم ملاذ المظلومين" المستشار محمد شيرين فهمى
كتب أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، لمرافعة دفاع المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام قسم التبين"، حيث دفع محمد سعد، محامى المتهم أمين الهادى، بانتفاء صلة موكله بكافة الأحداث، وأن ذلك ثابت بالدليل المؤكد غير قابل للشك، وبطلان تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطنى، وبطلان الإذن الصادر بالضبط والإحضار لصدوره على متهم ليس المقصود بالتحريات، على حد ادعاء الدفاع.

وقال المحامى للمحكمة، قبل البدء فى دفوعه، مؤكداً على أنه خيراً للعدالة أن يفلت من العقاب 100 مٌدان على أن يُدان برئ واحد، وأن الأحكام تٌبنى على الجزم واليقين وليس الشك والتخمين الذى يفسر دائماً لصالح المتهم، مضيفاً بأن المحكمة والدفاع مبتغاهم الحقيقة قائلا للمحكمة: "أنتم ملاذ المظلومين".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، وبحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية، وبسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطي من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة .


موضوعات متعلقة..


- بدء جلسة محاكمة 47 متهما بقضية "اقتحام قسم شرطة التبين"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة