خالد صلاح يعرض دراسة بـ"على هوى مصر" تفضح "الإعلام الغربى" ويؤكد: يخلط الرأى بالخبر وفاق الإخوان فى درجات التدنى.. تموله دول وأجهزة مخابرات عالمية.. ويسعى لتشويه مصر وتصويرها بإحدى"جمهوريات الرعب"

الخميس، 07 أبريل 2016 01:04 ص
خالد صلاح يعرض دراسة بـ"على هوى مصر" تفضح "الإعلام الغربى" ويؤكد: يخلط الرأى بالخبر وفاق الإخوان فى درجات التدنى.. تموله دول وأجهزة مخابرات عالمية.. ويسعى لتشويه مصر وتصويرها بإحدى"جمهوريات الرعب" الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، دراسة عن شهر مارس الماضى، تقارن بين تغطية وسائل الإعلام العالمية "استوشيتد برس - رويترز BBC - CNN"، للأحداث بمصر وقطر وتركيا، تكشف استخدامهم مصادر مغلوطة فى تناول الأوضاع فى مصر.

وبحسب الدراسة، نشرت "رويترز" 13 خبراً عن مصر، وخبرا عن تركيا، دون الإشارة لقطر فى أى خبر، كما نشرت أستوشيتد برس 11 خبراً عن مصر، وواحد عن تركيا، وكذلك نشرت "بى بى سى"11 عن مصر و 4 عن تركيا و 1 عن قطر، أما الـ"CNN"، فقد نشرت خلال شهر مارس 12 خبراً عن مصر و2 عن تركيا ومثلهما عن قطر، حيث ركز معظمها على أوضاع الشرطة وأزمة الدولار وقضية ريجينى فى مصر.

بدوه انتقد الكاتب الصحفى، ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، أداء وسائل الإعلام الغربية، قائلاً: "لم أرى تضليلاً فى حياتى أكثر مما رأيته خلال العامين الماضيين من الإعلام الغربى..هؤلاء مضللون فاقوا الإخوان فى درجات التدنى..إنهم يخلطون الخبر بالرأى".

وأشار إلى أن بعض وسائل الإعلام الأجنبية ممولة من قبل دول وأجهزة مخابرات ضد دول أخرى، قائلاً: "البعض يشترى الصحفيين وضمائرهم، ونعيش زمن التضليل الإعلامى الغربى".

وأوضح أن الدراسة تكشف أن تلك الوسائل الإعلامية تنسب أخبارها لمصادر مجهولة، موضحاً أن وسائل الإعلام الغربية تركز كثيراً على مصر وتصورها على أنها جزء من "جمهوريات الرعب"، لافتاً إلى أن تلك الوسائل تتوقف أمام الأخبار السيئة، وتريد إشعال النار فى البلاد.

كما انتقد خالد صلاح، تقرير الـ"BBC" عن مجندين وأمناء الشرطة، مستطرداً:" لطالما احترمنا نموذج البى بى سى لكنها تمارس التضليل والكذب، إنهم يحرضون على العصيان وينسبون كل الأخبار لمصادر مجهولة، وما يحدث تضليل وتحريض منتظم ومحترف"، مضيفاً: "هذا الموضوع يحرض أمناء وأفراد الشرطة".

كما استنكر الكاتب الصحفى، موقف الإعلام الغربى من أزمة الدولار، واستشهد بموقف "رويترز" بشأن قرار البنك المركزى برفع سعر الدولار أمام الجنيه، معلقاً:"كل الاقتصاديين رحبوا بقرار محافظ البنك المركزى بعد زيادة سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية إلا رويترز".

كما أعرب عن استيائه من التناول الإعلامى الغربى، بحسب الدراسة، لأخبار الجيش المصرى وتنظيم داعش الإرهابى فى سيناء، وإطلاقهم على داعش مصطلحات "إمارة وولاية وتنظيم الدولة الإسلامية"، قائلاً:" هؤلاء مجرمون ومضللون، انتبهوا لهذا الإعلام المضلل الذى يجب أن يفضح فى الداخل والخارج..سفالة وانحطاط"، مستطرداً :"زرت هذه المؤسسات ومكاتبها ودخلت البى بى سى وشعرت أنها خلية إخوانية".

وتابع:"سنفضحهم دفاعاً عن مصر ولا يوجد فيمن أعرف من رؤساء ومقدمى برامج من يعلم الحقيقة ويخفيها، وجميعنا يعمل على توضيح الحقائق للرأى العام".


موضوعات متعلقة:



-خالد صلاح يكشف سبب أزمة القضاء بـ"على هوى مصر":تصنيف القضاة بدأ بعد إشرافهم على انتخابات البرلمان..ويؤكد:القاضى صار خصما نتيجة الطعون..ويطالب وزير العدل بإعادة النظر فى أسباب توريط رجال العدالة سياسيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة