الصحافة الإسبانية: موجيرينى: الإرهاب ضرب أوروبا وأفريقيا ولابد من العمل سويا لمكافحته.. وفلسطين تمثل جزءا من البرنامج الانتخابى للأحزاب الإسبانية

الخميس، 07 أبريل 2016 02:16 م
الصحافة الإسبانية: موجيرينى: الإرهاب ضرب أوروبا وأفريقيا ولابد من العمل سويا لمكافحته.. وفلسطين تمثل جزءا من البرنامج الانتخابى للأحزاب الإسبانية الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيدريركا موجيرينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا انفورماثيون: موجيرينى: الإرهاب ضرب أوروبا وأفريقيا ولابد من العمل سويا لمكافحته


قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فريدريكا موجيرينى حول الاجتماع السنوى للاتحاد الأوروبى والاتحاد الأفريقى إن أوروبا تشجع على الالتزام بخارطة الطريق والنظر إلى خطوات إضافية فورية لبناء الثقة بين جميع الأطراف لضمان الحريات الأساسية المؤدية إلى الحوار.

الصحافة الإسبانية (1)

وأوضح موجيرينى "أوروبا وأفريقيا بينهما شراكة وثيقة وطويلة الأمد، كما لديهم نفس الأولويات والتحديات، مثل الإرهاب الذى ضرب القارتين وكلاهما يواجه تدفقات غير مسبوقة من الناس، والتأكيد على المصالح المشتركة لتعزيز النمو وخلق فرص جديدة للشباب الأفارقة".

وأعربت موجيرينى عن أملها فى أن العمل سويا سوف يشجع الأنشطة المشتركة فى العديد من المجالات مثل التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، والهجرة ، ومكافحة الإرهاب والقضايا الدولية والإقليمية.

ووصف الاتحاد الأوروبى الاتفاق بين الحكومة والآلية الأفريقية بالإنجاز المهم الذى يسعى لتحقيق السلام فى السودان ووضع حجر الأساس لحوار وطنى.

ووفقا لموقع لا انفورماثيون الإسبانية فقد أبدى الاتحاد الأوروبى تفاؤله بارتفاع احتمالات التوصل إلى حل للنزاعات الداخلية بالسودان، من خلال مبادرة لجنة الاتحاد الأفريقى رفيعة المستوى والتى يترأسها الرئيس ثابو أمبيكى فى "أديس أبابا".

ولفت الاتحاد الأوروبى إلى أن اتفاق خارطة الطريق التى اقترحتها لجنة الاتحاد الأفريقى رفيعة المستوى، يحدد خطوات لإنهاء النزاعات فى دارفور والمنطقتين ووصول المساعدات الإنسانية، وهو أيضا يضع إطارا للحوار السياسى الموازى الذى سيضم فى النهاية جميع الأطراف فى السودان.

وشدد الاتحاد الأوروبى على أن التقدم فى هذه المبادرة يتطلب إشراك جميع الأطراف، ووصف توقيع الحكومة على الاتفاق المقترح من قبل لجنة الاتحاد الأفريقى رفيعة المستوى بالخطوة الإيجابية.


الباييس: فلسطين تمثل جزء من البرنامج الانتخابى للأحزاب الإسبانية


قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل جارثيا مارجايو قام بتعيين الدبلوماسى رافائيل جونزاليس السفير الجديد فى القدس، مشيرة إلى أن الأحزاب السياسية الإسبانية تجعل فلسطين جزء من البرنامج الانتخابى استعدادا للانتخابات المقبلة.

الصحافة الإسبانية (2)




موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: هاكرز يخترق 55 موقعا إسرائيليا من بينها الكنيست والجيش الإسرائيلى.. واشنطن تبنى قاعدة عسكرية بتل أبيب ضد الصواريخ.. متظاهرون أمريكيون يهتفون ضد إسرائيل بجامعة سان فرانسسكو

الصحف المصرية: خطة واشنطن لتقسيم مصر على طريقة نموذج العراق.. بالمستندات..اتهام هشام جنينة بالتخابر مع قطر..مزاعم إيطالية تتهم الشرطة المصرية بقتل "ريجينى"..استعادة 1050 فداناً من المتعدين بالإسكندرية

الصحف الأمريكية: "فيسبوك" يتحول لسوق سلاح للإرهابيين والمسلحين فى الشرق الأوسط.. وأمريكا تطلب من بنوكها تحديد هوية ملاك الشركات الوهمية بعد فضيحة بنما.. داعش يتبنى استراتيجية الأرض المحروقة فى العراق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة