الجارديان: بابا الفاتيكان سيواسى جراح لاجئى سوريا ويدعمهم فى اليونان

الخميس، 07 أبريل 2016 04:09 م
الجارديان: بابا الفاتيكان سيواسى جراح لاجئى سوريا ويدعمهم فى اليونان البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الهدف الأساسى من زيارة البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان إلى جزيرة ليسبوس اليونانية التى ستتم يوم 16 أبريل المقبل، هو تقديم الدعم للاجئين ومواساتهم فى جروحهم ومعاناتهم.

وقالت الصحيفة البريطانية إن بابا الفاتيكان يحمل فى زيارته رسالة سلام لجميع المهاجرين من كل الأديان، كما عبر أكثر من مرة عن شعوره بمعاناتهم ورغبته فى مساندتهم قدر الإمكان، وإن زيارته إلى الجزر اليونانية المأهولة باللاجئين ستتسبب فى جذب الانتباه العالمى نحو ضرورة حل مشكلة اللاجئين السوريين والعرب، ممن توافدوا بالآلاف على الجزر اليونانية المختلفة، رغبة فى الحصول على حياة كريمة بعيداً عن الحرب والإرهاب.

وتعتبر جزيرة ليسبوس اليونانية، بوابة عبور المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا، حيث استقبلت مئات الألاف من اللاجئين الراغبين فى الدخول للقارة العجوز، قبل أن ترحل السلطات الأوربية عددا كبيرا منهم مجدداً إلى تركيا، لذا قرر بابا الفاتيكان زيارة الجزيرة بدعوة من البطريرك المسكونى للروم الأرثوذكس برتلماوس الأول ورئيس الجمهورية اليونانية.

جدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التى يقدم فيها بابا الفاتيكان دعمه للاجئين، حيث خاطب البابا فرانسيس الأسر المسيحية من قبل لاستقبال المهاجرين والتعامل معهم بطريقة حسنة، وذلك فى جميع أنحاء أوروبا.


صحيفة الجارديان البريطانية



موضوعات متعلقة:


البابا يلتقى طفلة أمريكية مهددة بفقد البصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة