الرئيس يرحب بخادم الحرمين بوطنه الثانى "مصر" عبر "تويتر".. ومجلس النواب يترقب زيارة "سلمان" الأحد وسط استعدادات أمنية مكثفة.. ومصادر: ملك السعودية يشارك فى الزيارة بوفد مكون من 80 شخصية عامة

الخميس، 07 أبريل 2016 01:44 م
الرئيس يرحب بخادم الحرمين بوطنه الثانى "مصر" عبر "تويتر".. ومجلس النواب يترقب زيارة "سلمان" الأحد وسط استعدادات أمنية مكثفة.. ومصادر: ملك السعودية يشارك فى الزيارة بوفد مكون من 80 شخصية عامة الرئيس السيسي والملك سلمان
كتبت نرمين عبد الظاهر - إيمان على - مصطفى عنبر - هبة الشافعى – رحاب نبيل- أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وفد برلمانى برئاسة على عبد العال يستقبله فى قاعه رئيس الجمهورية


- الملك سلمان يلقى خطابا على النواب

- السفارة السعودية تنظم حفل عشاء بمشاركة هيئة المكتب وأعضاء مجلس النواب


- خادم الحرمين الشريفين يصل القاهرة فى زيارة رسمية والسيسى فى استقباله
خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (1)

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وكتب الرئيس قائلا: "ارحب بأخى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين على أرض وطنه الثانى مصر"، واختتم التغريدة بهاشتاج "مصر ترحب بالملك سلمان".

ووصل مطار القاهرة الدولى ولى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان استعدادا لزيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين اليوم الخميس، الذى وصل قبل قليل، ومتابعة جدول الزيارة واللقاءات والجولات التى سيقوم بها خلال زيارتها مصر.

وصل مطار القاهرة الدولى الرئيس عبد الفتاح السيسى وسط حراسة مشددة استعداد لوصول الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، إلى القاهرة اليوم الخميس ليبدأ زيارة إلى مصر تستغرق 5 أيام، هى الأولى له منذ توليه مقاليد الحكم، والتى لم يسبقها إلا مشاركته فى القمة العربية بشرم الشيخ 2015.

وكان الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى فى استقبال الملك سلمان بالصالة الرئاسية بمطار القاهرة.
خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (2)

فيما يترقب مجلس النواب، زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمجلس النواب الأحد وسط استعدادات أمنية مكثفة، حيث شهد محيط مجلسى النواب والوزراء تواجدا أمنيا مكثف لعدد من رجال وأفراد الشرطة، وتمركزت 4 مدرعات فض شغب و6 سيارات ناقلة لجنود الأمن المركزى بمحيط كنيسة قصر الدوبارة كما، أخلت قوات الأمن ساحة انتظار السيارات بميدان عبد المنعم رياض وموقف الميكروباصات الأجرة والأتوبيسات بالتزامن مع زيارة العاهل السعودى للقاهرة.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن مجلس النواب شهد خلال الـ"48 ساعة" الماضية زيارة لوفود أمنية سعودية مصرية لتأمين المجلس وتمهيدا لاستلامه استعدادا للحفل الذى سيقام لتكريم العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضافت أن الوفد السعودى الذى سيحضر للمجلس الأحد يتكون من 80 شخصية عامة وصحفية وستحتل المقاعد الأولى من صفوف البرلمان، موضحا أن الجلسة ستبدأ بكلمة من رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال ترحيبا بزيارة العاهل السعودى ثم تليها خطاب الملك سلمان لنواب المجلس.

وأضافت أن هناك وفدا برلمانيا يرأسه الدكتور على عبد العال رئيس المجلس سيكون فى استقبال العاهل
السعودى، ومنهم وكيلا المجلس السيد الشريف وسليمان وهدان والأمين العام للمجلس أحمد سعيد وكذلك عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يتم استضافة الملك سلمان فى القاعة المخصصة لرئيس الجمهورية بحضور الوفد الذى استقبله،على أن يعقب ذلك حضوره للقاعة الرئيسية لإلقاء خطابه على النواب فى الجلسة الصباحية للمجلس والمقرر انعقادها فى الحادية عشرة صباحا.

السفارة السعودية تنظم حفل عشاء بحضور رجال الدولة والبرلمان على شرف "سلمان"

و فى السياق ذاته، تنظم السفارة السعودية مأدبة على شرف استقبال العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، مساء غدا بمقر السفارة بالقاهرة.

وأرسلت السفارة دعوة الحضور إلى عدد كبير من قيادات مجلس النواب وعلى رأسهم الدكتور على عبد العال رئيس المجلس ووكيليه السيد الشريف وسليمان وهدان، كما ارسلت الدعوة إلى الامين العام للمجلس المستشار أحمد سعد، ورؤساء الهيئات البرلمانية، ولعدد من رجال الدولة وبعض الجاليات الأجنبية، وبعض الشخصيات العامة لحضور هذه المأدبة.

وقال النائب مصطفى بكرى، إنه تلقى دعوة من السفارة السعودية لحضور الحفل على شرف استقبال الملك سلمان، مشيرا إلى أن توقيت زيارة "سلمان" إلى مصر تأتى فى توقيت هام وحساس للغاية وتعبر عن مكانة مصر لدى المملكة العربية السعودية حيث أنها أولى زيارات العاهل السعودى الرسمية إلى دولة عربية وثانى زيارة رسمية لأى دولة فى العالم وتُبين التعاون البناء والتفاهم بين البلدين الشقيقين وكذلك توطيد العلاقات المشتركة بين الشقيقتين.
خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (3)

وعبر بكرى عن سعادته بإلقاء خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان" خطاب أمام البرلمان: "مؤكدا انه سيكون بمثابة وثيقة تاريخيه للبرلمان".

أبو حامد: زيارة العاهل السعودى للبرلمان تؤكد حرص المملكة للتواصل مع الشعب


من جانبه، أشاد محمد أبو حامد ،عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بين عبد العزيز، يسهم فى العلاقات المصرية السعودية، التى تعد علاقات استراتيجية مؤثرة فى أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط لأن ما دون ذلك له آثار سلبية على العالم كله.

واعتبر أبو حامد، أن زيارة العاهل تأتى فى توقيت مهم لأن هناك تطورات تحتم التنسيق بين البلدين وترد على كل من يشكك فى عمق ومتانة تلك العلاقات، موضحا أن زيارته للبرلمان تأتى فى إطار تعزيز وتوطيد عمق العلاقات ولها دلالتها على حرص المملكة فى التواصل مع عموم الشعب باعتبار أن المجلس يمثل الشعب والشارع المصرى.

حلمى الشريف: زيارة العاهل للبرلمان تهنئة منه على تشكيله


بينما رحب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بالزيارة، مؤكدا أن السعودية من أكثر الدول التى ساندت مصر فى مرحلتها الحرجة، لافتا أنها دائما ما كانت لها مواقف تاريخية تخلد فى ذاكرة التاريخ.

وشدد على أن الزيارة تؤكد العلاقات الوطيدة بين البلدين ولها معنى كبير فى ترسيخ العلاقة وعمقها وتهنئة البرلمان بعد انتخابه، وتأتى لتبادل وجهات النظر فى التفاهم بين البلدين تنمويا وسياسيا واقتصاديا وتفند دور مصر التاريخى.

وأوضح أن رؤساء الهيئات البرلمانية سيكونوا فى استقبال العاهل السعودى فور إرسال الموعد النهائى لهم السبت القادم.
خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (5)

ومن ناحية أخرى يستعرض منتدى فرص الأعمال السعودى المصرى أبرز المشاريع الاستثمارية الحالية والمستقبلية، التى يمكن أن يشارك فيها المستثمرون من القطاع الخاص فى كلا البلدين، وتوضيح الحوافز والمميزات التشجيعية التى تقدمها حكومة البلدين للمستثمرين للدخول فى مشاريع استثمارية مشتركة.
وسيناقش المنتدى أيضا جذب المستثمرين من الداخل والخارج لتحقيق استثمارات مستدامة فى المجالات المختلفة، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة الإنسانية فى كافة محاور المنتدى بما يحقق تنمية اقتصادية مستدامة فى البلدين.
خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (4)

وفى نفس الإطار تقيم السفارة السعودية بالقاهرة مساء اليوم، الخميس، حفل استقبال بمقر السفارة بمناسبة زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، ويحضر الحفل نخبة من رجال الدولة المصرية والمثقفين ورجال الإعلام والصحافة وسياسيين ودبلوماسيين.

ويتزامن توقيت الزيارة مع تعرض المنطقة لتحديات كبيرة فى ضوء ما يمر به عدد من الدول العربية من اضطرابات وما تواجهه من أزمات، وهو ما يؤكد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين مصر والمملكة حول مختلف الملفات الإقليمية بما يساهم فى تعزيز الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.


خادم-الحرمين-الشريفين-الملك-سليمان-عبد-العزيز-السيسى---مصر-السعودية (1)

خادم-الحرمين-الشريفين-الملك-سليمان-عبد-العزيز-السيسى---مصر-السعودية (2)

خادم-الحرمين-الشريفين-الملك-سليمان-عبد-العزيز-السيسى---مصر-السعودية (3)



موضوعات متعلقة..


- السفارة السعودية تنظم غدًا حفل عشاء للشخصيات العامة احتفالاً بزيارة خادم الحرمين


- ملك «الحزم» فى قلوب المصريين..خادم الحرمين الشريفين يواصل مسيرة آل سعود فى حب مصر..القاهرة والرياض عاصمتا القرار العربى تواصلان التعاون المشترك فى زيارة تاريخية للملك سلمان اليوم


- الرئيس يرحب بخادم الحرمين فى وطنه الثانى "مصر" عبر تويتر


- زيارة الملك سلمان فى عيون الساسة والدبلوماسيين.. العالم العربى ينصلح حاله بتعاون القاهرة والرياض.. والزيارة تشهد ضخ استثمارات لمصر.. ويؤكدون: تضع حلولا لتحديات المنطقة وتقطع ألسنة المشككين


- أحمد قطان: الاتفاقيات الاستثمارية مع مصر ستحمل أرقامها مفاجأة سارة للجميع


- خادم الحرمين يبدأ اليوم زيارة تاريخية لمصر.. مسئول سعودى: دليل قوى على دعم الرياض للقاهرة.. والرئيس السيسى والملك سلمان يناقشان وسائل إعادة ترتيب أوراق المنطقة وحماية الأمن القومى العربى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الرجاله

نورت مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

مرحبا بالملك سلمان فى بلده مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم المسيرى

مرحبا بالملك سلمان

نورت مصر بلدك الثانى

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

الزعيمان والامن القومى العربى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفي

مصر تتزين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

مرحبا بخادم الحرمين الشريفين في أرض الكنانة مصر المحروسة

عدد الردود 0

بواسطة:

نوناجاد

مصر منورة

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم العزبى

شرفنا بقدومكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة