محافظ دمياط: إقامة معارض لصغار صناع الموبيليا بالصعيد والقاهرة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 02:24 م
محافظ دمياط: إقامة معارض لصغار صناع الموبيليا بالصعيد والقاهرة جانب من اللقاء
دمياط- -معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، أنه تم التوصل مع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة على تولى وزارة الصناعة كافة تكاليف إنشاء معارض الموبيليا الدمياطى التى ستقام فى عدد 6 محافظات بالصعيد، وذلك بناء على الاتصالات المكثفة التى أجرها مع الوزير بهدف تقديم كافة أشكال الدعم لصغار الصناع والتيسير عليهم لعرض منتجاتهم، وكذلك الاتفاق الذى تم بتحمل الغرفة التجارية كافة تبعات وتكاليف الدعاية والإعلان عن المعارض والتعريف بها وبمواعيدها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأربعاء، بصغار صناع الأثاث لبحث النهوض بالصانع الصغيرة وطرح آليات تسويقية عاجلة بحضور نواب البرلمان: الدكتور أسامة العبد والمهندس محمد الحصى وسمير موسى وضياء الدين داوود، بالإضافة لحضور اللواء أحمد عطية السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأشار بدء المعارض بمحافظة سوهاج التى تمتلك مبنى جاهز لذلك، والتنسيق الكامل مع باقى المحافظين، لافتاً إلى أهمية الإسراع فى التنفيذ لاستثمار الجهود والمساعدات التى تقدمها الدولة من عدة مؤسسات للنهوض بالصانع الدمياطى الصغير.

وأعلن المحافظ عن الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي لعرض منتجات الصانع الصغير من الموبيليا الدمياطى بمعرض الصندوق بأرض المعارض بالقاهرة على مساحة 6 آلاف متر مجاناً لصالح صغار الصناع فى صورة 4 مراحل للعرض بالمجان بعد أن كان مقرراً إيجار المتر الواحد بـ150 للأسبوع.

وعلى صعيد الأسواق الخارجية، أعلن المحافظ عن بدء خطوات تنسيقية مع وزير الصناعة لفتح أسواق جديدة لصغار الصناع بروسيا.

كما أشار إلى متابعاته المتوالية واتصالاته المكثفة مع وزارة الإسكان لتفعيل بروتوكول فرش المليون وحدة سكنية بالأثاث الدمياطى وفقاً للخطوات التى تضمنها البروتوكول بالتنسيق مع بنك الإسكان والبنوك العاملة والمعتمدة لدى الصندوق، مشيراً إلى إتاحة الفرصة كاملة أمام الصانع الصغيرة لتوريد منتجاتها وفقاً للنماذج المطلوبة من الأثاث الدمياطى فى حدود 30 ألف جنيه لفرش الشقة الواحدة لحوالى مليون وحدة سكنية ضمن المشروع القومى للإسكان الاجتماعى وقيام البنك بتقسيط ثمن الفرش على المقترض طالب الشقة والسداد الفوري للمورد من صغار الصناع.

ومن جانبه، طلب المحافظ دراسة نوع المنتج المعروض ومواءمته مع متطلبات السوق بكل محافظة، كما أعلن المحافظ عن تلقيه لكافة المقترحات والأفكار التى من شأنها الارتقاء بالمنظومة ودراستها بعناية واهتمام بالغين.


موضوعات متعلقة :


لأول مرة ميثاق شرف للمصورين المحترفين بدمياط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة