محافظ الإسماعيلية: تنفيذ 379 مشروعا للشباب من خلال مبادرة مشروعك

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:37 م
محافظ الإسماعيلية: تنفيذ 379 مشروعا للشباب من خلال مبادرة مشروعك جانب من اللقاء
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على أن المحافظة قطعت شوطا كبيرا فى تنفيذ إجراءات المشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك".

وقال المحافظ فى بيان اليوم، إن إجمالي ما تم تنفيذه على أرض المحافظة وتوابعها من خلال مشروعات الشباب التى تم إقامتها بالتعاون مع البنوك والمحافظة بلغت 379 مشروع باجمالى قروض بلغت 15 مليون و55 ألف جنيها.

وأكد المحافظ استمرارية عمل المقرات التابعة للمشروع بجميع مراكز ومدن المحافظة بالكامل، وأن الاتجاه العام للدولة هو البحث عن مصادر بديلة للطاقة، والتوسع فى إقامة مشروعات الطاقة المتجددة من خلال استثمار كافة الإمكانيات والمقومات المتاحة لإنتاج الطاقة، باعتبارها ركيزة أساسية لمحاور التنمية، مشيرا إلى جهود الدولة فى التوسع فى إقامة مشروعات الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء لسد الاحتياجات اللازمة منها.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدوري الأسبوعي لمتابعة قرارات المجلس التنفيذي للمحافظة، والتى عقدت بحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، واللواء محسن حلمي السكرتير العام المساعد، والعقيد النميرى محمد فتحي المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.

وحضر الجلسة النائب الدكتور سامى هاشم عضو البرلمان، ووفدا يضم مجموعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين ممثلى واحدة من كبريات الشركات الألمانية اليونانية المتخصصة فى صناعة وإنتاج الطاقة الكهربائية، من خلال تدوير القمامة والمخلفات وإنتاج البيوجاز والغاز الطبيعي لاستخدامه فى تشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأستعرض المحافظ مع أعضاء الوفد الزائر المقترح الذي قدمه ممثلي الشركة لإقامة مشروع استثماري مشترك بالاسماعيلية بالتعاون مع المحافظة لانتاج الطاقة الكهربائية، من خلال إقامة مصنع متخصص فى تدوير القمامة والمخلفات وإنتاج البيوجاز والغاز الطبيعي والذي تصل جملة استثماراته الى نحو 40 مليون يورو.

وأكد المحافظ، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر وسعا فى تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمستثمرين الجادين، وتشجيع إقامة المشروعات الاستثمارية على أرض المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة والمنشودة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة