تطرح لأول مرة فى المنطقة وتنظم كل عامين..

"الفاو": إطلاق جائزة للصحافة فى الشرق الأدنى وشمال إفريقيا للتنمية المستدامة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:13 م
"الفاو": إطلاق جائزة للصحافة فى الشرق الأدنى وشمال إفريقيا للتنمية المستدامة جاك ضيوف رئيس منظمة الفاو
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، عن إطلاق جائزة الصحافة المخصصة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، بهدف إشراك الجماعة الصحفية فى الجهود الرامية إلى رفع الوعى بشأن المبادرات الإقليمية الثلاث للمنظمة.

كما تهدف الجائزة، إلى جانب المساهمة فى إيصال رسائل "فاو" إلى جماهير منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، عبر قصص صحفية وإخبارية قادرة على تناول هذه القضايا بشكل أكثر عمقاً وانسجاماً مع اهتمامات الجمهور.

وقال عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد لمنظمة "فاو"، الممثل الإقليمى لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، إن الجائزة تهدف إلى تشجيع الإعلاميين على القيام بدورهم الريادى فى تسليط الضوء على القضايا الأكثر التصاقا بمجتمعهم، خصوصًا ما يتعلق بمواضيع الزراعة والتغذية والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.

وسوف يتولى الفريق الإعلامى فى مكتب الاتصالات الإقليمى للمنطقة مهمة إعداد الوثائق والمعلومات الضرورية عن المبادرات الثلاث، وهى مبادرة ندرة المياه فى الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، ومبادرة الزراعة المستدامة الصغيرة النطاق لتحقيق التنمية الشاملة، ومبادرة بناء القدرة على الصمود لتحسين الأمن الغذائى والتغذية، حيث ستكون المبادرات الثلاث بمثابة المرجعية الرئيسية لوضع الأفكار للكثير من القصص الصحفية والإعلامية، كما سيتم تخصيص منصة رقمية بهدف إتاحة الفرصة لتبادل المعلومات، وتوفير باقات من الصور، وقواعد البيانات، والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

وتتيح الجائزة الفرصة للصحفيين والإعلاميين المشاركة بشكل فردى أو من خلال فريق عمل صحفى، عبر التنسيق والتواصل المباشر مع مكتب الاتصال الإقليمى لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والذى سيتولى القيام بمهام أمانة الجائزة.

كما تستقبل الجائزة، المخصصة لجميع الصحفيين والإعلاميين فى منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، الأعمال الصحفية المشاركة بأى لغة من اللغات الثلاث المعتمدة وهى والعربية والفرنسية والإنجليزية، مع الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم الجائزة كل عامين، ومن المتوقع أن تقدم الجائزة فى أول دورة لها خلال فعاليات اليوم العالمى للغذاء فى 16 أكتوبر 2016، الذى يقام هذا العام تحت شعار "المناخ يتغير والأغذية والزراعة أيضًا".

وسوف يتم الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة فى شهر سبتمبر 2016، حيث سيقوم ممثل "فاو" فى مقر إقامة الصحفى الفائز بالجائزة بتسليمه إياها خلال احتفالات اليوم العالمى للغذاء.
وسوف تتألف لجنة تحكيم الجائزة من كل من المدير العام المساعد لمنظمة "الفاو"، الممثل الإقليمى للمنظمة فى إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والمدير الإقليمى لدعم المبادرات، وممثل من إدارة الإعلام والاتصال المؤسسى فى المنظمة، إلى جانب ممثل من الإدارة الإعلامية للمكتب الإقليمى لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وعدد من الإعلاميين المرموقين.


موضوعات متعلقة :


"فاو" تسعى لتوسيع آفاق التعاون مع الهيئة العربية للاستثمار الزراعى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة