"الصحة" تبدأ مسحا صحيا للكشف عن مرضى السكر بالميادين وبجوار المترو مجانا.. خيرالله: مصر تحتل المرتبة الثالثة بالشرق المتوسط فى نسبة المرض.. وإرسال 500 ألف رسالة توعية بالأمراض غير المعدية على 3 مراحل

الأربعاء، 06 أبريل 2016 07:00 ص
"الصحة" تبدأ مسحا صحيا للكشف عن مرضى السكر بالميادين وبجوار المترو مجانا.. خيرالله: مصر تحتل المرتبة الثالثة بالشرق المتوسط فى نسبة المرض.. وإرسال 500 ألف رسالة توعية بالأمراض غير المعدية على 3 مراحل أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء إجراء مسح صحى شامل بالميادين وبجوار محطات مترو الأنفاق للكشف المبكر عن مرض السكر بين المواطنين.

وأكدت الدكتورة علا خير الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحملة ستبدأ بالميادين وبجوار محطة مترو السادات بالتعاون مع هيئة الإسعاف.

وقالت إن الحملة ستقوم بقياس نسبة السكر فى الدم وتقديم التوعية الصحية للمرضى وتوجيههم إلى المستشفيات لتلقى العلاج بالمجان مشيرة إلى أن نسبة المصابين بالسكر 17 % من المصريين وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت لأن 12 % من المصريين فى مراحل ما قبل السكر، مشيرة إلى أن مصر تحتل المرتبة الثالثة فى معدلات إصابة مواطنيها بالسكر فى إقليم شرق المتوسط، لافتة إلى أن مصر تحتل المرتبة التاسعة فى العالم من حيث نسب الاصابة بالسكر. وكشفت أن وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ستبدأ مسح شامل للامراض غير المعدية فى النصف الثانى من 2016 والتى تتمثل فى (الأورام، السكر، القلب، أمراض الجهاز التنفسى).

وأوضحت الدكتورة علا خير الله أن 17% من المصريين مصابون بالسكر و39% من المصريين مصابون بارتفاع ضغط الدم و24 % من المصريين مدخنون.

وأضافت أن المرحلة الأولى من مشروع صحتك فى رسالة للتوعية بالأمراض غير المعدية تستهدف إرسال رسائل لـ 10 آلاف مريض، بينما المرحلة الثانية تستهدف 150 ألف مريض بينما المرحلة الثالثة تشمل إرسال رسائل التوعية لأكثر من 350 ألف مريض.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام عطا رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة أنه تم توزيع الأدلة العلمية الجديدة لعلاج مرضى السكر وضغط الدم على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لبدء العمل بهما خلال الفترة المقبلة. وقال إن الأدلة العلمية والإرشادية الجديدة لمرضى السكر وضغط الدم تستهدف علاج هؤلاء المرضى وفقاً للنظم العالمية.

وأضاف، أنه تم تدريب أعداد كبيرة من الأطباء على هذه الأدلة الإرشادية، بما يمكن من الوقاية من الأمراض غير المعدية وعلاج المصابين بها وتابع أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الانتهاء من الدلائل الإرشادية الخاصة بعلاج مرضى الأورام.


موضوعات متعلقة..


- الصحة العالمية تعتمد 7 أبريل يوما عالميا ثانيا لمرض السكر بعد 14 نوفمبر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة