كواليس سفر منتخب إسرائيل لكرة الطائرة الشاطئية إلى قطر.. الدوحة منحت الفريق تأشيرات الدخول بالمطار.. وتل أبيب أخفت موعد الوصول عن الإعلام لعدم إحراج القطريين.. وضباط أمن إسرائيليين يتولون حمايتهم

الأربعاء، 06 أبريل 2016 10:45 م
كواليس سفر منتخب إسرائيل لكرة الطائرة الشاطئية إلى قطر.. الدوحة منحت الفريق تأشيرات الدخول بالمطار.. وتل أبيب أخفت موعد الوصول عن الإعلام لعدم إحراج القطريين.. وضباط أمن إسرائيليين يتولون حمايتهم منتخب اسرائيل لكرة الطائرة الشاطئية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن كواليس سفر المنتخب الإسرائيلى لكرة الطائرة الشاطئية إلى قطر، موضحة أن منتخب بلادهم حقق إنجازات تاريخية على الأراضى القطرية فى البطولة الدولية المقامة حاليا فى الدوحة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، خلال تقرير لها حول مشاركة الثنائى الإسرائيلى شان فايجا وارئيل هيلمان، للبطولة المقامة بقطر، إن رئيس اتحاد كرة الطائرة الشاطئية الإسرائيلى العاد سيمون، عمل لمدة شهرين من أجل الحصول على تأشيرات دخول من قطر، وأنه تمت الموافقة على طلب التأشيرة يوم الجمعة الماضى، وسافرت البعثة الإسرائيلية إلى الدوحة يوم السبت.

الحصول على التأشيرات



وأوضح سيمون، للصحيفة العبرية، أنه لتجنب إثارة المشاكل للدولة الخليجية المستضيفة، فإن اتحاد كرة الطائرة الإسرائيلى لم يعلن عن المشاركة فى البطولة إلى أن وصل الرياضيان الإسرئيليان، برفقة مدرب الفريق شاكيد حايمى، إلى الدوحة وحصولهم على التأشيرات من المطار.

وقالت "تايمز أوف إسرائيل" إن الرياضيين الإسرائيليين وصلا إلى الدوحة صباح يوم الأحد الماضى، بعد انتظار طويل للحصول على تأشيرات دخول قطر، التى لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، حسب قولها.

استقبال حار


وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن قطر استقبلت، أعضاء الفريق الإسرائيلى بحرارة، وحصلوا على حماية مشددة من قبل القوات القطرية بجانب ضباط أمن إسرائليين من تل أبيب سافروا مع الفريق لحمايتهم.

وقالت الصحيفة، إن ثنائى الكرة الطائرة الشاطئية حققا انجازين تاريخيين يوم الاثنين الماضى، فى أولى مبارياتهم مع نظيرهم اليابانى، مشيرة إلى أن الفريق الإسرائيلى أصبح أول فريق فى هذه الرياضة يتنافس للمشاركة فى الألعاب الأولمبية، وأول لاعبى كرة طائرة اسرائيليين يشاركان فى منافسة فى دولة عربية.

الفوز على اليابان


وفاز الثنائى بأول مباراة بالتصفيات المؤهلة ضد المنتخب اليابانى، فى المباراة الدولية التى وقعت فى العاصمة القطرية.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أن الرياضيين الإسرائيليين يواجهون دائما صعوبات فى المباريات فى الدول العربية، ولكن من أجل المشاركة فى الألعاب الرياضية الدولية التى تقام فى انحاء العالم مثل التنس، والجودو، والسباحة وكرة الطائرة، لا يمكن للرياضيين الإسرائيليين تجنب المباريات فى هذه الدول.

الصعود للنهائى


وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إنه من أجل وصول المنتخب الإسرائيلى للمبارة النهائية عليه التغلب فى التصفيات المؤهلة، التى تجرى حتى يوم الجمعة المقبل، وستحدد نتائجهم فى قطر تدريجهم عند محاولتهم المشاركة فى الألعاب الأولمبية عام 2016 فى ريو دى جانيرو بالبرازيل.

وقال سيمون إنه بينما قد تكون الجوانب السياسية مثيرة للإهتمام، إلا أن الرياضيان يركزان على تحقيق الشهرة من خلال الإنجازات الرياضية، وليس فى الدوائر الدبلوماسية، مضيفا: "لاعبينا يريدون المشاركة فى كل مباراة يمكنهم دخولها، ونحن معنيون بالرياضة، وليس السياسة"، على حد قوله.

غموض حول رفع العلم الإسرائيلى


وقالت الصحيفة العبرية:" هناك غموض حول مسألة رفع العلم الإسرائيلى فى الدوحة خلال المباراة النهائية، وعلق سيمون على هذا الموضوع قائلا، إنه لا يعلم بأمر أى مخطط لرفع العلم الإسرائيلى خلال المباراة، مضيفا:"إذا رفعوا علمنا، هذا رائع، ولكننا هنا للفوز بالمباراة".

مونديال 2022


وأشارت "تايز أوف إسرائيل"، إلى أنه من المقرر أن تستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم "المونديال" فى عام 2022، وحتى الآن أثار هذا الإعلان انتقادات شديدة للدولة الثرية بسبب مسائل حقوق العمال الأجانب، وادعاءات حول فساد محتمل بطريقة حصولها على شرف استضافة أكبر مباراة كرة قدم فى العالم.

قطر لم ترفض دخول إسرائيليين لأراضيها


ورجح دان شيراى، مدير اتصالات اتحاد الكرة الطائرة الإسرائيلى، أن القطريين لا يريدون إثارة المزيد من الضجيج الإعلامى برفضهم منح تأشيرات دخول للبعثة الإسرائيلية، قائلا:"من المفترض أن يستضيفوا كأس العالم عام 2022، وأن ينتشر فى الأخبار أنه لم يتم منح الإسرائيليين تأشيرات دخول، هذه دعاية سيئة جدا لهم".

لاعبة التنس فى إسرائيل


وأوضحت الصحيفة العبرية أن ثنائى كرة الطائرة الإسرائيليان ليسا أول رياضيين يشاركان فى مباريات فى قطر، حيث كانت لاعبة التنس الإسرائيلية "شاحار بير"، أول رياضية من إسرائيل تشارك فى مباريات هناك عام 2008، وبعدها فى عام 2012.


موضوعات متعلقة..



بالصور والفيديو.. يوم أسود فى تاريخ الملاعب الإسرائيلية.. إلغاء ديربى "هبوعيل ومكابى" تل أبيب بنزول الجماهير للملعب وضرب مشجع لأحد اللاعبين بـ"الشلوت".. وطوارئ بوسط إسرائيل خوفا من تجدد العنف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة