قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصحح صورة شوقى السعيد.. وآخر يطلب توضيحا عن غرقى مركب الهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ.. وجدل لغوى حول ولادة زوجة نائب بالكنيست على يد طبيب عربى

الأربعاء، 06 أبريل 2016 08:34 م
قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصحح صورة شوقى السعيد.. وآخر يطلب توضيحا عن غرقى مركب الهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ.. وجدل لغوى حول ولادة زوجة نائب بالكنيست على يد طبيب عربى الزميلة حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل "اليوم السابع" على مدار اليوم عشرات الرسائل الإلكترونية فضلاً عن الاتصالات عبر باب "كلموا حنان"، الذى تشرف عليه الكاتبة الصحفية الزميلة حنان شومان، وتتلقى من خلاله اقتراحات وشكاوى القراء المتعلقة بكل ما ينشر على "اليوم السابع" موقعًا وصحيفة مطبوعة.

وبخلاف رسائل القراء التى يتم الرد عليها بشكل فورى ومباشر، ينشر "اليوم السابع" عددًا من تعليقات القراء ورسائلهم مع التعليق عليها من الزميلة حنان شومان، وهى على النحو التالى:

أرسل أحد القراء

تعليقًا على خبر يحمل عنوان "العثور على 4 جثث جديدة لضحايا الهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ"، يرجو فيه اليوم السابع أن يتحرى الدقة فى تفاصيل الغرقى، حيث إن هناك مواقع أخرى صحفية تقول إن الغرقى من أصحاب البشرة البيضاء فى حين الجريدة تقوم أفارقة، حتى يعرف أهالى الضحايا مصير أولادهم.

الرد:

اليوم السابع ذكر أن عدد الجثث التى تم العثور عليها 16 جثة منها 3 مصريين و13 صوماليًا، وتم إيداعهم مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، وتسلم المصريون من محافظة الغربية جثث أبنائهم، طبقاً للمعلومات التى وردت، وبالتالى فإن هذه معلومات دقيقة ولا تحتاج لتفاصيل أكثر، إلا لو قصد القارئ أسماء الضحايا، وهى لم ترد لنا.

أرسل أحد القراء

تعليقًا على خبر يحمل عنوان "إصابة مايلى سايروس بجروح فى وجهها ورأسها وذراعها بسبب "قطة"، رافضًا نشر اليوم السابع لمثل هذه الأخبار التى لا قيمة لها من وجهة نظره، والاهتمام بالأخبار والمشاكل الموجودة فى البلد أكثر.

الرد:

اليوم السابع يحتوى على أقسام متعددة تهتم بالشأن العام منها أقسام الأخبار والمحافظات والسياسة والحوادث والخارجى وغيرها، وحتى فى أقسام الفن والثقافة والمنوعات فهى تقدم ما يهتم أيضًا بالشأن العام، أما الأخبار التى قد تراها بلا قيمة فهى تزيد من قيمة أى مطبوعة أو موقع لأنها تغطى اهتمامات كل طوائف المجتمع، وموقع "اليوم السابع" يحتوى على أقسام كثيرة متنوعة، وبالتالى يستطيع القارئ أن يجد اهتماماته على اختلافها، فمايلى سايروس نجمة شهيرة عالمية لها متابعون كثر، ونقلنا الخبر من موقع إنستجرام الخاص بها.

أحد القراء أرسل

تعليقًا على خطأ بوضع صورة فى خبر يحمل عنوان "اتجاه فى الإسماعيلى لإيقاف شوقى السعيد حتى نهاية الموسم"، حيث إن الصورة لا تخص شوقى السعيد لاعب الإسماعيلى ولكن تخص لاعب منتخب مصر للتايكوندو.

الرد:

نشكرك على مشاركتك، وتم تصحيح الخطأ.

أرسل أحد القراء

تعليقًا على خبر يحمل عنوان "زوجة نائب بالكنيست ترفض إشراف طبيب عربى على ولادتها وتزعم: أنتم غير أطهار"، حيث قال إن الأصح استخدام كلمة ترفض (توليدها) وليس "ولادتها" فهى مولودة بالفعل.

الرد:

شكرًا على تواصلكم، وتم التصحيح.


أحد القراء أرسل

تعليقًا على خبر يحمل عنوان "البورصة تخسر 7.5 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بمبيعات المصريين"، حيث قال إن عنوان الخبر خطأ، وهو عكس تفاصيل الخبر نفسه، المصريين صافى بيع، أما العرب والأجانب صافى شراء.

الرد:

لا خطأ فى عنوان الخبر حيث يقول الخبر إن البورصة تخسر بسبب مبيعات المصريين وهو نفس محتوى المتن أو داخل الخبر.




موضوعات متعلقة..


- قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. الفنان نبيل الحلفاوى يصحح خطأ إملائيًا.. وقارئ يصوب معلومات عن وثائق بنما.. وآخر يرصد التاريخ الحقيقى لجامعة القاهرة.. والزميلة تشكر المشاركين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة