طارق عبد الجابر فور وصوله القاهرة: نادم على ترك مصر.. وأشكر الرئيس حول موقفه الإنسانى معى.. الوطن يشهد فى عهد السيسي عصرا جديدا من الحرية والديمقراطية.. الإعلامى معترفا بـ30 يونيو: مكملة لـ25 يناير

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:11 م
طارق عبد الجابر فور وصوله القاهرة: نادم على ترك مصر.. وأشكر الرئيس حول موقفه الإنسانى معى.. الوطن يشهد فى عهد السيسي عصرا جديدا من الحرية والديمقراطية.. الإعلامى معترفا بـ30 يونيو: مكملة لـ25 يناير طارق عبد الجابر
كتبت رحاب نبيل - أحمد عبد الهادي - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج الإعلام طارق عبد الجابر، بالعديد من التصريحات فور وصوله مطار القاهرة، اليوم، الأربعاء، عائدا إلى أرض الوطن، قادما من اليونان، بعد رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، كان أبرزها شكره العميق الذى قدمه للرئيس السيسي.


طارق عبد الجابر (2)


وأكد طارق عبد الجابر أنه لو عادت به الأيام لم يتخذ قرار الخروج من مصر منذ 3 سنوات قائلا: "أعلن خطأى بخروجى من مصر خاصة بعد أن لاحظت أن مصر تنعم حاليا بحرية المعارضة والاختلاف فى الرأى والاستماع إلى الرأى والرأى الآخر.
‏?

طارق عبد الجابر (3)


وقال عبد الجابر: "عشت فى الخارج مشتتا لذلك كنت أريد العودة لبلادى للشعور بالأمان"، لافتا إلى أن هناك حالات مأساوية لكثير من المصريين يريدون العودة للبلاد ونحن نطالب بمصالحة وطنية، وليست سياسية لمن لم يرتكب أعمال عنف ولم تلطخ يده بالدماء.


طارق عبد الجابر (5)


ووجه عبد الجابر الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لموقفه الإنسانى بالموافقة الفورية على عودته إلى البلاد وبإعطائه تعليمات بعدم التعرض له ودخوله للبلاد معززا مكرما، وذلك سيكون فرصة للعديد من المصريين أصحاب وجهات النظر المعارضة خاصة أنهم يعانون بالخارج.

وتابع عبد الجابر: "قرار عودتى للبلاد هو قرار مصيرى مهما كانت الظروف وأرى أن كثير من الأمور فى مصر جيدة بدليل ما تم مؤخرا من الإفراج عن عدد من القيادات الإخوانية، قائلا: "أنا لست عميلا للإخوان أو الأمن وإذا كنت عميلا للأمن كنت عودت إلى مصر منذ فترة دون أى مشاكل".


طارق عبد الجابر (6)


وأردف: "هناك مؤامرات ضد مصر داخليا وخارجيا وأنا ليس لدى أى علاقة بقيادات الإخوان، ولكنى أتعرض لهجوم الشديد منهم أردت العودة إلى أرض الوطن مرة أخرى ويتهموننى بالخيانة".

وعن موقف أيمن نور رئيس قناة الشرق، الذى كان يعمل بها، قال عبد الجابر: "لا يوجد أى اتصال بينى وبينه لأَنِّى تركت القناة قبل أن يتولى أيمن نور رئاستها وتركت تركيا أيضا ولم ألتق به مطلقا".


طارق عبد الجابر (7)


وعما تردد عن ما كان يلقيه على منصة رابعة من كلمات مناهضة، قال عبد الجابر: "لقد اقتنعت تماما بخط هذا الكلام وتراجعت عن هذه المواقف وكل ما أرغب فيه هو عودتى إلى وطنى، ولا أعمل بالسياسة مرة أخرى حتى وإن عدت إلى العمل الإعلامى وسوف اكتفى بالعمل فى التقارير الاجتماعية التى تهم المواطن".


طارق عبد الجابر (13)


وعن سؤاله هل تغير موقفه من ثورة 30 يونيو؟ قال: "إنها مكملة لثورة 25 يناير وتغيرت وجهة نظرى عن الرئيس عبد الفتاح السياسى فيجب منحه فرصة"، مؤكدا أن مصر تشهد فى عهده عصرا ديمقراطيا.


طارق عبد الجابر (9)


وعن موقف البعض بالتشدد بعدم عودته واللجوء للقضاء لمحاكمته قال إنه سيلجأ للقضاء لرفع قضية قذف ضد مصطفى بكرى عضو البرلمان المصرى بسبب سبه وقذفه واتهامه باتهامات عديدة وذلك له آثار كبيرة بالاتحاد الأوروبى لأن بكرى لا يمثل ذاته ولكنه يمثل البرلمان المصرى بصفته عضوا فقط به لذلك سأقوم بمقاضاته عن طريق المحامى طارق العوضى.


طارق عبد الجابر (10)


وعن موقفه من اتجاهات الإخوان اعترف عبد الجابر بأنه كان مخطئا لأَنِّى ارتكبت خطا كان يجب الا أتدخل فيه وان مصر لابد أن تكون دولة مدنية لا يحكمها أى تيار واعترف إنى انحرفت عن المسار الصحيح ولابد أن أحاسب نفسى مرة أخرى.


طارق عبد الجابر (11)


واستمر عبد الجابر يتنقل ما بين تركيا واليونان لمدة 3 سنوات، عمل خلالها فى قناة "الشرق" الإخوانية التى تبث من تركيا، ثم تقدم باستقالته منها وطلب من السلطات المصرية السماح له بالعودة إلى القاهرة مرة ثانية لاستكمال علاجه بعد إصابته بمرض يستلزم جرعات من العلاج.


طارق عبد الجابر (12)


ووجه طارق عبد الجابر الشكر لـ"اليوم السابع" وخالد صلاح، ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، لمساندته فى عودته، قائلا: "نادم على خروجى من (اون تى فى) ألبرت شفيق قامة إعلامية هو والمهندس نجيب ساويرس سعدت جدا بالعمل معهم وكانت تجربة ثرية".











طارق عبد الجابر (15)

طارق عبد الجابر (16)




موضوعات متعلقة..


- طارق عبد الجابر يصل القاهرة بعد السماح له بالعودة للبلاد

- سلطات المطار تسمح بدخول طارق عبد الجابر البلاد بعد رفع اسمه من قوائم الترقب

- بالفيديو.. طارق عبد الجابر شاكرا السيسي بعد العودة لمصر: الوطن يشهد عصرا جديدا من الحرية

- بالفيديو والصور.. طارق عبد الجابر يصل مطار القاهرة بعد السماح له بالعودة للبلاد

- بالصور.. طارق عبد الجابر يغادر مطار اليونان عائدا إلى مصر

- طارق عبد الجابر: سأعود اليوم بعدما حرمت من مصر 3 سنوات وأنا لست إخوانيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة