رسميا.. استبعاد لاعب المصارعة من أولمبياد ريو دى جانيرو لتعاطيه المنشطات

الأربعاء، 06 أبريل 2016 06:32 م
رسميا.. استبعاد لاعب المصارعة من أولمبياد ريو دى جانيرو لتعاطيه المنشطات على حمدى ومحمد زغلول
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى اليوم الاتحاد المصرى للمصارعة برئاسة حسن الحداد ضربة قاسية بعد استلام خطابا رسميا من الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات " النادو " بثبوت تعاطى كل من الثنائى محمد إيهاب مغاورى وعلى حمدى لاعبا المنتخب الوطنى للمصارعة الحرة مواد محظورة ضمن جدول المنشطات المحدد من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

كان 11 لاعبا قد تأهلوا الى الأولمبياد هم هيثم فهمى، أدهم صالح، محمود فوزى، عبد اللطيف منيع، حمدى السعيد، أحمد عثمان، على مستوى الرومانية، كما تأهل الثنائى إيناس خورشيد وسمر عامر، فى النسائية، وفى المصارعة الحرة تأهل كل من ضياء كمال، محمد زغلول، على حمدى.

تضمن الخطاب سحب الميدالية التى حققها اللاعب على حمدى لاعب المنتخب الوطنى خلال منافسات البطولة الافريقية للمصارعة الأخيرة التى أقيمت فى الجزائر، وتأهل من خلالها بعد حصوله على الميدالية الذهبية فى وزن 97 ك، بينما خرج إيهاب مغاورى من منافسات الدور الأول للبطولة.

من جانبه كشف الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذى للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات أن العقوبة المنتظرة للاعبان سوف تكون ما بين 6 أشهر إلى عام، مشددا على استبعاد على حمدى من قوام البعثة المشاركة فى دورة الالعاب الاولمبية 2016 بريودى جانيرو.

أضاف غنيم أن الوكالة واللجنة الطبية التابعة للجنة الاولمبية برئاسة الدكتور حسن كمال قد عقدت جلسات مع جميع اللاعبين لتوعيتهم من اخطار المنشطات وتأثيرها على المنافسات، مشددا على الوكالة الوطنية سوف تخطر اللجنة الاولمبية بالأمر.

يذكر أن عدد اللاعبين المصريين الذين تأهلوا لدورة الالعاب الاولمبية وصل إلى 89 لاعبا فى السباحة والطائرة واليد والملاكمة وألعاب القوى والفروسية والملاكمة والتايكوندو والدراجات والرماية ورفع الأثقال والقوس والسهم.


موضوعات متعلقة..


- المصارعة يعود من الجزائر بـ11 تذكرة للأولمبياد

- بطل المصارعة المصرى مصطفى النمر يهرب إلى المغرب لـ " التجنيس"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة