الصحافة الإيرانية: 60 حالة طلاق لكل 100 زيجة فى إيران.. ومعارضو حسن روحانى يشنون هجوما على حكومته ويصفونها بحكومة الـ4 سنوات

الأربعاء، 06 أبريل 2016 01:43 م
الصحافة الإيرانية: 60 حالة طلاق لكل 100 زيجة فى إيران.. ومعارضو حسن روحانى يشنون هجوما على حكومته ويصفونها بحكومة الـ4 سنوات قائد الحرس الثورى الايرانى اللواء محمد على جعفرى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، تصريحات قائد الحرس الثورى المثيرة للجدل التى أكد فيها على أن الشعب أجبر على قبول الاتفاق النووى، وأنه لم يعد وثيقه فخر. كما تناولت هجمات المتشددين على روحانى فى محاولة للتأثير على صعوده مجددا فى الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها العام المقبل.

آرمان: إيران 60 حالة طلاق لكل 100 زيجة


ذكرت صحيفة آرمان الإيرانية فى تقريرها اليوم الأربعاء أنه من بين كل 100 زيجة هناك 60 حالة طلاق، وقال ميرباقرى مستشار الثقافى والاجتماعى لوزراة الداخلية الإيرانية، "لدينا فى بعض المدن 60 حالة طلاق بين كل 100 زيجة".

الصحافة الإيرانية (1)

وقالت الصحيفة إنه طبقا للإحصاءات بين كل2 /8 حالة زواج فى العاصمة طهران حالة طلاق. وأغلب حالات الطلاق تقع بين السنين العمرية 25: 29 سنة.

وأشارت إلى أن منحنى الطلاق أخذا فى الصعود يوما تلو الأخر، ولا يخص العاصمة وحدها بل يشمل المدن الصغيرة وحتى القرى. وأعزت ذلك لطريقة الحياة والمعايير والقيم المجتمعية.

ابتكار: معارضو روحانى يشنون هجوم على حكومته ويصفونها بـ"حكومة الأربع سنوات"


قالت صحيفة ابتكار الإصلاحية أن التيار المعارضة لحكومة روحانى بدأ بشن هجمات وانتقادات لحكومته بعد حصول روحانى بدعم شعبى كبير وفوزه بـ50,7% من الأصوات.

الصحافة الإيرانية (2)

ووفقا للصحيفة أن التيار المعارض الذى يضم جبهة الصمود يسعى لوضع عراقيل أمام الحكومة، وذلك بعد تطبيق الاتفاق النووى ومنح أعضاء حكومته ألقاب الفخر الوطنى.

ووفقا للصحيفة هناك من يصف حكومة روحانى بأول دولة بعد الثورة الإسلامية ذات الأربع سنوات، (فى إشارة إلى السعى لمنع صعود روحانى لولاية ثانية فى الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل).

وقالت الصحيفة إن نجاح لائحة الأمل الإصلاحية فى الانتخابات التشريعية التى أجريت فبراير الماضى، عزز من مساعى المعارضة لتشويه حكومة روحانى. مشيرة إلى هجوم المعارضة على روحانى بسبب المشكلات الاقتصادية للبلاد.

ووفقا للصحيفة الإصلاحية، يأتى ذلك مع بدء تيار الرئيس السابق أحمدى نجاد نشاط واسع بتدشين صفحات على التواصل الاجتماعى للأنشطة الانتخابية وجزءا منها كان لتشويه حكومة روحانى.

رسالت: الحرس الثورى يصعد ضد السعودية والبحرين


نقلت صحيفة رسالت تطاول القائد العام لقوات الحرس الثورى الإيرانى اللواء محمد على جعفرى، على السعودية والبحرين.

الصحافة الإيرانية (3)

وعن الأزمة السورية، علق الجعفرى: "سنستمر فى دعم الحكومة السورية وسيادة سوريا ووحدتها الوطنية ولن نسمح أبدا بتقسيم أى من الأراضى الإسلامية.. إننا نعتبر التقسيم نهجا بريطانيا وأمريكيا وصهيونيا لذا لن نسمح أبدا بإضعاف الشعوب الإسلامية".


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: القاهرة تؤجل موقعة"حبس الأنفاس"مع روما..معركة برلمانية بسبب توبيخ سفير بريطانيا لوزير الصحة.. الشربينى لن نحذف أجزاء إضافية من المناهج.. خطة الحكومة لقطاع الأعمال: بيع وتأجير وشركاء جدد












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة