أكرم القصاص - علا الشافعي

27 أبريل .. الحكم فى استئناف رنا السبكى على حبسها سنة بتهمة نشر صور فاضحة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 02:47 م
27 أبريل .. الحكم فى استئناف رنا السبكى على حبسها سنة بتهمة نشر صور فاضحة رنا السبكى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنح مستأنف الدقى، برئاسة المستشار محمد نافع، اليوم الأربعاء، حجز الاستئناف المقدم من المنتجة السينمائية رنا السبكى، على حكم حبسها سنة، لاتهامها بنشر صور وعبارات خادشة للحياء بفيلم ريجاتا، لجلسة 27 أبريل للحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد نافع، وعضوية المستشارين أحمد مصطفى أبو طالب، وفادى العشماوى، وحضر الجلسة، محمد هانى وكيل النائب العام، وأمانة سر مدحت فرغلى.

وحضرت رنا السبكى باكرا لمقر المحكمة، وأمرت المحكمة بالتحفظ عليها لحين صدور القرار، وحضر المحامى سمير صبرى المدعى بالحق المدنى.

وعرضت المحكمة على رنا السبكي C.D الفيديو المقدم من المدعى بالحق المدنى، وأنكرت صلتها به، وأن الفرونت المقدم ليس هو المعروض بدور العرض، وأضافت أن الفيلم انتهى عرضه منذ ما يقارب العام وتم رفعه من السينما.

ودفع فريق دفاع "السبكى" المكون من المحامى فريد الديب والدكتور حسام لطفى، بعدم توافر أركان الجريمة وخاصة الركن المادى، وهو ركن الإسناد حيث أن الدليل المقدم من المدعى بالحق المدنى، هو عبارة عن مقطع فيديوا محمل من شبكة الإنترنت وليست من دور العرض للفيلم، كما دفع بانتفاء القصد الجنائى، لأن المتهمة لم تنشر أو تعرض المقطع محل الدعوى.

كانت محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، وسكرتارية مصطفى رشدى وضياء الدين محمد، قد قضت ببراءة المنتج السينمائى محمد السبكى، وحبس نجلته رنا سنة واحدة وكفالة 5 ألاف جنيه، وغرامة 10 آلاف جنيه، وبعدم قبول الدعوى المدنية.


موضوعات متعلقة..



المحكمة تستكمل اليوم نظر استئناف حكم حبس رنا السبكى لنشرها صورا خادشة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة