خالد صلاح

بالصور.. ختام فعاليات ورشة "نقرأ لنحيا" بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 06 أبريل 2016 07:15 م
بالصور.. ختام فعاليات ورشة "نقرأ لنحيا" بمكتبة الإسكندرية جانب من ختام الفعالية


كتب أحمد جودة

اختتم ورشة عمل "نقرأ لنحيا.. الطريق إلى المثقف" حملتها الثقافية بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب، بحضور كثيف من رواد المكتبة وعدد من الأدباء والمثقفين الشباب، والتى نظمها صالون التذوق الثقافى بالتعاون مع حملة ثقافة للحياة واستمرت على مدار ثلاثة أيام للتشجيع على القراءة.

وقال باسم الجنوبى، مدير ورش عمل نقرأ لنحيا، فى بيان صحفى، إن اختيار التخصص والكتب وطريقة القراءة يجب أن يتم تعليمها فى المناهج الدراسية حتى لا يكون هناك انطباع غير جيد من الطلاب عن الكتب حتى بعد إتمام الدراسة، مضيفا أن تكوين وتأهيل المثقف لا يعتمد فقط على القراءة ولكن بالتفاعل واستغلال الروافد الثقافية الاخرى مثل السينما والصداقات الجيدة والبحث العلمى والتأمل والاستخدام الأمثل للإنترنت.

وأشار الجنوبى أن العالم العربى يعيش مأساة ثقافية نتيجة تزايد نسبة الأمية التى تتعدى 30% بالإضافة إلى ظاهرة العزوف عن القراءة والتسرب من التعليم وانتشار الجهات والقنوات الإعلامية التى تروج للجهل والرجعية.

فعاليات ورشة نقرأ لنحيا بمكتبة الإسكندرية (1)

فعاليات ورشة نقرأ لنحيا بمكتبة الإسكندرية (2)

فعاليات ورشة نقرأ لنحيا بمكتبة الإسكندرية (3)

فعاليات ورشة نقرأ لنحيا بمكتبة الإسكندرية (4)

فعاليات ورشة نقرأ لنحيا بمكتبة الإسكندرية (5)


موضوعات متعلقة..



"التذوق الثقافى"يشارك فى معرض مكتبة الإسكندرية بـ "حتى لا نفسد للود قضية"




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة