"وزارة السياحة": مشروع رحلة العائلة المقدسة يوفر 4 ملايين فرصة عمل

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 06:40 م
"وزارة السياحة": مشروع رحلة العائلة المقدسة يوفر 4 ملايين فرصة عمل نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عادل الجندى مدير العلاقات الدولية والتخطيط الاستراتيجى بالهيئة العامة للتنمية السياحية بوزارة السياحة، أن تنفيذ مشروع رحلة العائلة المقدسة يوفر 4 ملايين فرصة عمل للقرى المارة بها.

وقال المهندس عادل الجندى مدير العلاقات الدولية والتخطيط الاستراتيجى بالهيئة العامة للتنمية السياحية بوزارة السياحة،خلال كلمته بجلسة حوار لتنفيذ مشروع رحلة العائلة المقدسة، والتى تنظمها لجنة المشروعات القومية بنقابة المهندسين، إن الوزارة تعتبر المشروع هو مشروع وزارة السياحة القادم، مشيرا إلى أن جبل الطير فى المنيا وضعه سىء جدا، وتم اعتماد 2.4 مليون جنيه لتطويره بشكل سياحى، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تبدأ نتائج على أرض الواقع فى الظهور خلال شهر.

وأوضح الجندى، أن المشروع يعد نقطة الأمل للخروج من الأزمة التى تواجهها وزارة السياحة، خاصة أن الرحلة تصل إلى 3 آلاف و500 كيلو متر، وهو أطول محور سياحى داخل دولة واحدة، والتى ستعكس كل آثار هذه المناطق، وتعريف السائح بكافة الآثار الموجودة فى مصر، مشيرا إلى أن القرى التى تمر بها الرحلة هى من القرى الفقيرة والمهمشة، مضيفا:"عند حساب فرص العمل وجدنا أنها ستوفر متوسط 4 ملايين فرصة عمل".

من جانبه، أكد محمد أبو سعدة ممثل وزارة الثقافة، نائبا عن حلمى نمنم وزير الثقافة، أن الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، على أتم الاستعداد للمشاركة لإظهار الرحلة بشكل روحى ودينى، ولدعم حركة السياحة فى مصر، وتقديم المساهمة بالدعم الفنى والخبراء لتنفيذ المشروع.

وأكد المهندس طارق النبراوى، نقب المهندسين، أن النقابة لديها العديد من المشروعات التى تقدمها للدولة بعد إبداء وجهة نظرها بها، بعد إجراء مناقشات عديدة حولها.

وأوضح المهندس فايق جرجس الأمين العام المساعد لنقابة المهندسين، أن تنفيذ مشروع رحلة العائلة المقدسة سيرفع من الدخل القومى، مؤكدا أنه لا يولى اهتماما للمشروع لأنه قبطى فقط، بل لكونه مصريا قبل أن يكون مهندسا أو صاحب أى فكر آخر.

فيما، أكد الدكتور السيد محمد عبد الرسول رئيس لجنة المشروعات القومية بنقابة المهندسين، أن العائلة المقدسة أتت إلى مصر هربا وبحثا عن الحماية فى أهلها، مضيفا:"ونحن كمسلمين مؤمنون بلا شك باليهودية والمسيحية، لذلك حريصين على أن ننفذ المشروع لأنه كنز، يمكننا من خلاله حل مشاكلنا ومن أبرزها البطالة"، لافتا إلى أن العائلة المقدسة مرت على 27 محطة أو منطقة فى مصر.

موضوعات معلقة...


المهندسين: قرار "الداخلية" بوقف اعتماد أختام النقابات المستقلة يغلق الباب أمام التلاعب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة