صحيفة تونسية: المنصف المرزوقى ضمن قائمة الشخصيات المتورطة فى "وثائق بنما"

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:22 م
صحيفة تونسية: المنصف المرزوقى ضمن قائمة الشخصيات المتورطة فى "وثائق بنما" منصف المرزوقى
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بنما



كشفت أحدى الوسائل الإعلامية الثلاثاء، عن وجود اسم الرئيس التونسى السابق المنصف المرزوقى ضمن قائمة الشخصيات المتورطة فى ما يعرف بقضية ''وثائق بنما''.

ونقلت جريدة "الشروق" التونسية عن موقع "انكيفادا" أن المرزوقى قام عام 2013 بتأسيس شركة "خدمات عقارية" تولى تسجيلها لفائدته مكتب المحاماة البنمى "موساك فونسيكا"، وأنه قام بتحويل 36 مليون دولار من مؤسسة قطرية لشركته.

وفى السياق ذاته، نشر 'انكيفادا'' أمس الاثنين مقالا يكشف وجود رسائل الكترونية بعثها مؤسس حزب "نداء تونس" محسن مرزوق، للاستفسار حول كيفية إنشاء شركة "اوف شور" خاصة به.

من ناحية أخرى أفاد محافظ البنك المركزى التونسى الشاذلى العيارى، الثلاثاء، بإمكانية فتح تحقيق مع التونسيين الوارد أسمائهم فى ما يعرف بقضية "وثائق بنما" فى حال التأكد من صحة ما نسب إليهم.
وقال العيارى – فى تصريحات لإذاعة "موزاييك" التونسية – أن التحقيق سيتم وفقا للقوانين المعمول بها فى تونس على أن تتم إحالة المعنيين بالأمر إلى القضاء دون استثناء.ونفى العيارى فى السياق ذاته ورود أى إشعار رسمى للبنك المركزى فى هذا الصدد.

من ناحية أخرى, طالب النائب عن حركة "الشعب" الم أبيض, مجلس نواب الشعب التونسى خلال جلسة اليوم بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى ورود أسماء تونسيين فى "وثائق بنما" المسربة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة