رفعت قمصان: "المحليات" أكثر صعوبة هذه المرة بسبب الوضع السياسى والاقتصادى

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 04:59 م
رفعت قمصان: "المحليات" أكثر صعوبة هذه المرة بسبب الوضع السياسى والاقتصادى اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات؛ إن الدستور تناول فى الباب الخامس السلطات الثلاثة وخصص أحد فروع السلطة التنفذية للإدارة المحلية وميزها بأمرين أولهم اللامركزية والثانى خاص بطريقة تشكيل المجالس المحلية.

وأضاف قمصان، خلال كلمته بالحلقة النقاشية لمركز الأهرام حول الفئات المميزة فى المحليات أن المجالس المحلية فى هذه المرة تختلف عن أى وقت آخر لأن آخر انتخابات كانت فى 2008 والأجيال التى عاصرت هذه الانتخابات لم تعد تتذكرها خصوصا مع النظام الصعب الحالى لأن هناك فكرة تمثيل مناسب وهناك نصوص أخرى تضمنت فكرة تمثيل ملائم.

وتابع قمصان أن عدم حرفية النص تصعب المهمة لأن ملائم تعطى مساحة فى التمثيل لكن فى مناسب تجعل هناك إشكالية تسببها مادة بالدستور.

وشدد مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات على أن الأهم أن تبدأ الدولة فى التحول للامركزية، وأن الانتخابات هذه المرة تختلف أكثر بسبب اختلاف الناخب ورغبة الكثيرين للمشاركة فى المطبخ السياسى الحقيقى وهو المحليات علاوة على صعوبة الوضع الحالى على المناحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية.



موضوعات متعلقة..


- مستشار رئيس الوزراء للانتخابات: جارى إعداد مشروع قانون الإدارة المحلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة