بعد 45 يوما حبسا.. مجلة إبداع تنشر قصة "لغز المهرجان المشطور" لـ"أحمد ناجى"

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 06:44 م
بعد 45 يوما حبسا.. مجلة إبداع تنشر قصة "لغز المهرجان المشطور" لـ"أحمد ناجى" أحمد ناجى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت مجلة إبداع فى عدد فبراير بنشر قصة "لغز المهرجان المشطور" للكاتب أحمد ناجى، بعد مرور 45 يوما على حبسه.

وكان قد سبق طارق إمام مدير تحرير مجلة إبداع التى تصدر عن الهيئة العامة للكتاب، نشر على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن العدد الجديد من "إبداع" فى الأسواق وبه تحية متواضعة للصديق أحمد ناجى بالإضافة إلى نص قصصى جديد لـ"ناجى"، موضحا أن ناجى قد سلمه إلى طارق إمام للنشر قبل أيام من محبسه.

وكان الغلاف الذى نشره طارق إمام مكتوب عليه: "تهدى إبداع نصوص هذا العدد للمبدع المصرى أحمد ناجى القابع الآن خلف القضبان"، وصمم غلاف الملف الفنان حسام راضى.

جدير بالذكر أن جائزة منظمة القلم-باربرا جولدسميث لحرية الكتابة، والتى يقدمها مركز القلم الأمريكى، قررت منح الكاتب الروائى أحمد ناجى جائزتها، ومركز منظمة أدبية وحقوقية، قد منح جائزة حرية الكتابة إلى كتاب معتقلين فى أنحاء العالم ويمنح الجائزة للكتاب "الذين قاتلوا بشجاعة فى وجه المحن من أجل حقهم فى حرية التعبير".

وقالت سوزان نوسيل، المديرة التنفيذية لمركز القلم الأمريكى: "إن قضية ناجى ترمز لحملة القمع المتزايدة فى مصر والتى تستهدف الحرية الفنية، فى تجاهل فاضح لحماية الدستور لها، وعلى حساب التقاليد الثقافية الثرية للبلاد".

وحكم على أحمد ناجى بالسجن عامين فى فبراير بتهمة "خدش الحياء العام" بعد نشر جزء من روايته "استخدام الحياة" فى صحيفة آخبار الأدب.

وكان الكتاب والفنانون وصناع الأفلام فى مصر قد أدانوا سجن ناجى، الذى جاء بعد صدور حكم بسجن مقدم البرامج والباحث إسلام البحيرى لمدة سنة بتهمة "ازدراء الأديان"، فضلا عن الحكم الذى صدر ضد الكاتبة فاطمة ناعوت بالسجن 3 سنوات بتهمة إهانة الإسلام.


أحمد-ناجى--(1)

أحمد-ناجى--(2)

أحمد-ناجى--(3)

أحمد-ناجى--(4)

أحمد-ناجى--(5)

أحمد-ناجى--(6)

أحمد-ناجى--(7)

أحمد-ناجى--(8)

أحمد-ناجى--(9)

أحمد-ناجى--(10)

أحمد-ناجى--(11)

أحمد-ناجى--(12)



موضوعات متعلقة..


- حبس الصحفى أحمد ناجى سنتين بتهمة خدش الحياء وتغريم طارق طاهر 10آلاف جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة