الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تطبع خرائط مزيفة للقدس تضع المسجد الأقصى ضمن الثرات اليهودى.. نصف الإسرائيليين يعتقدون أن صوم رمضان حدادا على النبى محمد.. السعودية الثالثة عالميا فى الإنفاق العسكرى

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 02:40 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تطبع خرائط مزيفة للقدس تضع المسجد الأقصى ضمن الثرات اليهودى.. نصف الإسرائيليين يعتقدون أن صوم رمضان حدادا على النبى محمد.. السعودية الثالثة عالميا فى الإنفاق العسكرى المسجد الأقصى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت احرونوت: نصف الإسرائيليين يعتقدون أن صوم رمضان حدادا على النبى محمد


مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، كشف استطلاع للرأى أجرته إحدى الأكاديميات فى إسرائيل حول مدى معرفة اليهود بالآخر وبالمسلمين تحديدا، أن 45 % من اليهود لا يعرفون شهر رمضان ، ولماذا يصوم المسلمين فيه.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، التى نشرت نتائج الاستطلاع، أن غالبية اليهود فى إسرائيل يعتقدون أن المسلمين يصومون فى شهر رمضان كنوع من أنواع الحداد على وفاة النبى محمد.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من نصف الإسرائيليين لا يعرفون شيئا عن عيد الفطر الذى يعد واحدا من أهم الأعياد التى يحتفل بها المسلمون، وقال 50% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم لا يعرفون لماذا يحتفل به المسلمين.

وقالت الصحيفة إن الإسرائيليين بلغوا درجة من عدم المعرفة ليس لها مثيل، فعندما سئل المستطلعة آرائهم من هو محمود عباس ، أجاب 40% إجابة خاطئة تتمثل فى أنه زعيم الجناح العسكرى لحركة حماس.


يسرائيل هيوم :معهد استكهولوم: السعودية الثالثة عالميا فى الإنفاق العسكرى لعام 2015


نشر معهد استوكهولم للسلام الدولى تقريرا بالإنفاق العسكرى لدول العالم خلال عام 2015، وجاءت الولايات المتحدة فى المرتبة الأولى حيث أنفقت حوالى 596 مليار دولار خلال العام الماضى فقط.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأوضح المعهد أن الصين احتلت المرتبة الثانية بنفقات بلغت 215 مليار دولار ، بينما جاءت السعودية فى المرتبة الثالثة بـ87 مليار دولار، متقدمة بذلك على روسيا التى احتلت المرتبة الرابعة بـ66 مليار دولا، وبريطانيا التى جاءت فى المرتبة الخامسة بـ55 مليار دولار.

وقال المعهد أن إنفاق الدول على امتلاك الأسلحة المتطورة زاد خلال عام 2015 وحده فقط 1.7 ترليون دولار تقريبا، مشيرا إلى أن 10% من إنفاق الدول على شراء الأسلحة كفيل لمكافحة الفقر والجوع لمدة 15عام.

وأشار المعهد إلى أن السبب الرئيسى وراء زيادة إنفاق الدول على السلاح هو الصراعات العسكرية التى دخلت فيها خلال عام 2015 ، مثل محاربة تنظيم داعش الإرهابى .


هاآرتس :إسرائيل تطبع خرائط مزيفة للقدس تضع المسجد الأقصى ضمن الثرات اليهودى


كشفت صحيفة " هاآرتس" الإسرائيلية، النقاب عن أن وزارة السياحة الإسرائيلية وزعت على السياح الأجانب خرائط لا تحتوى على المواقع المقدسة الإسلامية بالقدس سوى موقع واحد.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وقالت الصحيفة، إن الخرائط التى طبعت باللغة الإنجليزية ووزعت على السياح الأجانب، لم تضع مسجد قبة الصخرة ضمن المقدسات الإسلامية بل لم تشر إليه على الإطلاق.

وأضافت أن الخرائط تحتوى على 57 موقعا سياحيا مختلفا ، بينهم 5 مواقع تخص الديانة المسيحية، وباقى المواقع تخص المستوطنات التى قامت الحكومات الإسرائيلية المتتالية ببناءها فى القدس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخرائط تجعل المسجد الأقصى ضمن التراث اليهودى وكذلك حائط المبكى، كما أطلقت الوزارة أسماء عبرية على المقدسات بدلا من أسماءها العربية.

وأوضحت "هاآرتس"، أن الوزارة استبدلت اسم حائط البراق بحائط المبكى، وجبل الهيكل بدلا عن المسجد الأقصى المبارك. كما تبين أيضا من الخرائط التى نشرتها الصحيفة، عملية تشوية ممنهجة للأسماء العربية خلال كتابتها باللغة الإنجليزية على الخارطة، حيث كتب على الخارطة حى سلوان بطريقة تلفظ وكأنها "سيلين" وبدل وادى الحلوة كتب "وادى حيلفا"، كذلك عندما تمت الإشارة إلى وجود مسجد للمسلمين على الخريطة كتبت كلمة مسلم باللغة الإنجليزية بطريقة خاطئة.

وتؤكد صحيفة هاآرتس، أن بعض المناطق التى أشارت الخريطة إليها بأسماء عبرية لا تعني شيئا أبدا للسياح، وكذلك فإن المرشدين السياحيين لا يمكنهم أن يتحدثوا عن هذه المناطق فى حين تجاهلت الخارطة كليا مواقع تاريخية أخرى مرتبطة بالحضارة الإسلامية والمسيحية.


موضوعات متعلقة :-


الصحافة الإيرانية: 4 وثائق لإيران فى تسريبات بنما وأحمدى نجاد متورط.. وصحيفة تصف بنما بفضيحة "ووترجيت العصر".. التيار الإصلاحى يستهدف السيطرة على أغلب مقاعد الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية

الصحف الأمريكية: محللون استخباراتيون يدفعون ثمن قول الحقيقة عن حرب داعش.. تشكيل حكومة الوفاق الليبية يجعل التدخل العسكرى الغربى أقرب.. قلق فى واشنطن من تأثير ترامب على السياسة الخارجية الأمريكية

الصحف المصرية: القاهرة تؤجل موقعة"حبس الأنفاس"مع روما..معركة برلمانية بسبب توبيخ سفير بريطانيا لوزير الصحة.. الشربينى لن نحذف أجزاء إضافية من المناهج.. خطة الحكومة لقطاع الأعمال: بيع وتأجير وشركاء جدد


الصحف البريطانية: نهج ترامب يعكس إنجازات أوباما على الصعيدين المحلى والدولى.. طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية بسبب "مظهرها".. وعدم استبعاد بريطانيا لشن غارات ضد داعش فى لبنان استمرار لتخبط سياستها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة