مصادر: العاهل السعودى والسيسى يضعان حجر الأساس لجامعة الملك سلمان بسيناء

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:54 م
مصادر: العاهل السعودى والسيسى يضعان حجر الأساس لجامعة الملك سلمان بسيناء الرئيس السيسى والملك سلمان
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى لـ"اليوم السابع"، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يرافقه الرئيس عبدالفتاح السيسى، سيضعان حجر الأساس لجامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء، وذلك خلال زيارة العاهل السعودى لمصر والتى ستبدأ يوم الخميس المقبل.

وأوضحت المصادر أن اختيار الملك سلمان لإقامة جامعة تحمل اسمه فى سيناء، هى رسالة تضامن ومساندة لمصر، فضلاً عن رغبته فى تعمير هذه المنطقة الحيوية والقضاء على جذور التطرف فيها، والتى لا يمكن أن تتم إلا بإيجاد مجتمع مدنى وإنشاء جامعة شاملة بما يعنيه ذلك من أهمية العلم فى مواجهة التطرف والأفكار الهدامة.

وتقام جامعة الملك سلمان فى سيناء على مساحة 205 فدادين بمدينة طور سيناء، وتضم عددا من الكليات من بينها السياحة والهندسة والطب والثروة السمكية والتعدين، ستكون نقلة حضارية فى شبه جزيرة سيناء، ولن يقتصر تأثيرها على المصريين فقط وإنما ستكون متاحة للطلاب من مختلف الدول العربية.


موضوعات متعلقة


- بالصور.."اليوم السابع" داخل جامعة الملك سلمان بطور سيناء.. رئيس مدينة الطور:الانتهاء من أسوار الجامعة والبوابات الرئيسية بنسبة100%.. ومسئول المشروع:بدء العمل فى الإنشاءات الداخلية مايو المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة