مسئول الأديان بالخارجية اليونانية يشيد بمبادرة السيسى لتجديد الخطاب الدينى

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 09:19 ص
مسئول الأديان بالخارجية اليونانية يشيد بمبادرة السيسى لتجديد الخطاب الدينى مسئول الخارجية اليونانية مع الوفد المصرى
رسالة أثينا - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد افستاثيوس ليانوس ليانتيس، مسئول ملف الأديان والدبلوماسية الثقافية فى الخارجية اليونانية بما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا بشأن أهمية تجديد الخطاب الدينى، وقال إن هذا الموقف يعبر عن رؤية ثاقبة للرئيس المصرى فيما يتعلق بمحورية الدين فى الحوار بين الحضارات والثقافات، وأهمية الدين لدى الشعوب.

وأوضح ليانتيس أن العلاقات التى تجمع بين مصر واليونان تاريخية، معتبرا أن الدولتين لديهما حضارات غنية، ويجب العمل على تعزيز الثقافة بين البلدين من خلال الترويج لما يجمعهما معا مثل دير مارجرجس ودير ساينت كاترين.

وتابع افستاثيوس ليانوس قائلا إنه سيزور مصر الشهر المقبل حيث سيلتقى مع المسئولين لبحث التعاون المشترك. وأشار إلى أن الحوار يتم مع مصر منذ عقود طويلة فى المجالات ذات الصلة بالثقافة والدين وذلك لتواجد جالية يونانية كبيرة بمصر.

وبسؤاله عن ربط بعض الأوروبيين بين تدفق اللاجئين وبين الهجمات الإرهابية، قال ليانتيس إن الإرهاب لا يمكن أن يكون مرتبط بأى دين، فهناك من يستغلون الدين للوصول لأهداف بعينها، ونحن نقدر محنة اللاجئين، الذين يأتون من أماكن مختلفة، مشيرا إلى أن الأزمة جديدة على اليونان، لذا تسعى للتعامل معها بالعديد من الطرق.


موضوعات متعلقة..


الجارديان: اليونان تحمل سمعة أوروبا بين يديها فى عملية ترحيلها للاجئين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة