بالفيديو.. مجدى أحمد على:الدولة قد تكون محرك قانون "ازدراء الأديان" لضرب المثقفين

الإثنين، 04 أبريل 2016 01:05 ص
بالفيديو.. مجدى أحمد على:الدولة قد تكون محرك قانون "ازدراء الأديان" لضرب المثقفين المخرج مجدى أحمد على
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج مجدى أحمد على، إن قضية ازدراء الأديان، يمكن أن تكون الدولة هى التى تحركها بهدف ضرب المثقفين لتخرجهم من المشهد، مشيرًا إلى أن تحريك مثل هذه القضايا ليس عبث، مضيفًا "يا إما هناك اختراقات فى القضاء".

وأضاف "على" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" على فضائية "النهار"، أن قانون ازدراء الأديان توجد فى الأساس لكى لا يهين أحد الأديان على الآخر، وليس كما يحدث حاليًا من حبس المبدعين.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سالم أبو عاصى، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إن استخدام الدين من قبل الإخوان أو الجماعات السلفية للوصول إلى أغراض سياسية مرفوض تمامًا، مشيرًا إلى أن هناك فرق بين الثقافة وازدراء الأديان.

وأضاف "أبو عاصى" خلال حواره بنفس البرنامج، أن تكذيب البعض لآيات القرآن الكريم ليس بفكر، ولكن شئ من الاعتداء السافر، فكيف نطالب بإلغاء قانون ازدراء الأديان؟، مشيرًا إلى أن ما صرحت به الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت بشأن رؤية سيدنا إبراهيم ووصفها بأنه "كابوس"، هو تكذيب صريح للقرآن.

وأكد عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أنه مع قانون ازدراء الأيان لأسباب، منها المحافظة على النظام العام للدولة، لأنه لم توجد هناك حرية فى العالم مطلقة، وإنما تدور فى فلك النظام، مشيرًا إلى أنه لم يوجد هناك حرية فى العالم تطعن فى الأديان، "أنا مع القانون لأنه يحفظ النظام العام".



بالفيديو..مجدى أحمد على:الدولة قد تكون محرك... by youm7


بالفيديو..مجدى أحمد على:الدولة قد تكون محرك... by youm7




موضوعات متعلقة...


- خالد صلاح عن"الشاب الإيطالى":بلاده ساندتنا بعد30 يونيو وتجاهل قضيته أضر بمصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة