شركة "متروبوليتان" توقع عقدين لتدبير تمويل لشركتين بقيمة 35 مليون جنيه

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:24 م
شركة "متروبوليتان" توقع عقدين لتدبير تمويل لشركتين بقيمة 35 مليون جنيه الدكتور خالد نجاتى رئيس مجلس إدارة متروبوليتان -مصر
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور خالد نجاتى رئيس مجلس إدارة متروبوليتان -مصر، أن الشركة نجحت خلال الأيام القليلة الماضية فى توقيع عقدين لتدبير تمويل لصالح شركتين بقيمة تتجاوز 35 مليون جنيه فى قطاعى المقاولات وتوفير سلع أساسية.

وقال نجاتى إن التمويل المطلوب لصالح إصدار خطابات ابتدائى ونهائى ودفعة مقدمة ضمان تتراوح ما بين 10 إلى 15 مليون جنيه لتمويل مناقصة لبناء مشروعات سكنية بعقود، بالإضافة إلى الحصول على تمويل لصالح شركة إنماء للمقاولات بقيمة 10 ملايين جنيه.

وأوضح أن هذا التمويل سيكون بموجب التنازل عن عمليات لتمويل دورة رأس المال العامل للشركة وتوفير خامات وسلع وسيطة للإنتاج.

وأوضح نجاتى أن متروبوليتان كانت قد قامت منذ أيام بتخفيض العمولة الخاصة بتقديم خدماتها الائتمانية للشركات الراغبة فى الحصول على تمويل من البنوك من خلال مبادرة البنك المركزى لتمويل التوسعات الرأسمالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك للمساهمة فى دعم توسعات الشركات القائمة أو تأسيس شركات جديدة.

ومن جانب آخر، قال نجاتى إن الشركة وقعت عقد تدبير تمويل بقيمة 11 مليون جنيه لصالح شركة الوادى للطحن لتمويل شراء حوالى 5000 طن قمح لزيادة حصتها السوقية بما يتناسب مع حجم الشركة التى تسعى إلى التوسع فى السوق.

وأوضح أن شركة الوادى للطحن تعمل فى مجال توريد الدقيق ومقرها المدينة الصناعية يقفط بمحافظة قنا، وتمتلك سابقة أعمال جيدة، حيث تعمل فى توريد دقيق طباقى وفاخر لعدد من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، منها محافظات بنى سويف والأقصر وأسوان، وذلك حتى عام 2014 بعد إلغاء توريد الدقيق الطباقى من المطاحن الخاصة، وتقوم الشركة حاليًا بتوريد دقيق فاخر لمصانع مكرونة شهيرة فى السوق.

ويمتد نشاط الشركة فى محافظات قنا والأقصر وأسوان والقاهرة والبحر الأحمر.

ومن جانبه قال إسلام أبو زيد أحد مسئولى الائتمان بالشركة "إن الشركة تقوم حاليًا بإعداد الملفات الخاصة بالتمويل للشركتين لتقديمه إلى البنوك والجهات التمويلية الأخرى، ومن المقرر البدء فى مخاطبة المؤسسات المالية قبل منتصف إبريل الجارى بعد الانتهاء من المستندات والدراسات المالية والائتمانية المطلوبة ليتم دراسة أفضل العروض المقدمة من الجهات التمويلية".

وأشار أبو زيد إلى أن متروبوليتان - مصر تقدم الخدمات التى يحتاجها العميل للحصول على التمويل المناسب، وبأقل تكلفة من خلال البنوك حيث تقوم بإعداد الملف الائتمانى الكامل سواء للمشروعات القائمة أو الحديثة وكذلك إعداد دراسة الجدوى اللازمة لطلبات التمويل.

يذكر أن متروبوليتان للاستشارات بدأت فى العمل بالسوق منذ عام 2007 وتعمل على تقديم حلول تمويلية تلائم احتياجات المشروعات كافة من جميع المستويات من بناء المصانع أو تجديدها، وتمويل شراء الأجهزة والمعدات وخطوط الإنتاج، وتوفير خطابات الضمان والاعتمادات المستندية والتسهيلات الائتمانية وكذلك مع إمكانية تدبير الاستحواذات عن طريق مستثمرين أو شركات الاستثمار المباشر وغيرها.


موضوعات متعلقة:


112قرشا تخفيض تاريخى فى قيمة الجنيه أمام الدولار فى خطوة مفاجئة للبنك المركزى..والدولار يسجل 895 قرشا رسميا بالبنوك..وبنكا "الأهلى" و"مصر" يصدران شهادة ادخار بعائد 15% بشرط التنازل عن العملات الأجنبية

كيف يؤثر خفض الجنيه أمام الدولار ودور الدولة فى الرقابة على الأسواق؟.. الاستثمار الأجنبى وتحويلات العاملين بالخارج والصادرات والثقة فى الجهاز المصرفى أبرز الإيجابيات.. وإجراءات لامتصاص زيادة الأسعار

رئيس البنك الأهلى: خفض الجنيه يعيد حركة العملات الأجنبية داخل البنوك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة