شباب الأحزاب يكشفون أجندة لقائهم بوزير الرياضة لمناقشة قانون الادارة المحلية.. الوفد:نشارك فى قضايا التمكين والتعليم والفساد الإدارى.. والمصريين الأحرار: سنناقش مساعدات الوزارة للشباب فى المحليات

الإثنين، 04 أبريل 2016 11:38 م
شباب الأحزاب يكشفون أجندة لقائهم بوزير الرياضة لمناقشة قانون الادارة المحلية.. الوفد:نشارك فى قضايا التمكين والتعليم والفساد الإدارى.. والمصريين الأحرار: سنناقش مساعدات الوزارة للشباب فى المحليات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب هانى عثمان - محمد السيد - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من شباب الأحزاب السياسية عن أجندة لقائهم غدا الثلاثاء بوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، فى إطار دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإجراء حوار مع الشباب،وأوضح البعض منهم أن المحليات والفساد الادارى والمالى وتمكين الشباب والتعليم على رأس اجندتهم.

وقال محمد مبروك رئيس اتحاد الشباب بحزب الوفد، أن حزبه يشارك شباب الأحزاب والقوى السياسية فى 4 قضايا هى المحليات والفساد الإدارى والمالى وتمكين الشباب والتعليم، وذلك خلال لقائهم المقرر عقده غدا، الثلاثاء، مع وزير الشباب خالد عبد العزيز .

وأضاف رئيس اتحاد الشباب الوفدى لـ"اليوم السابع"، ان حزبه سيمثله كل من محمد مبروك وشريف بهجت وراضى شامخ، مؤكدا الالتزام بما تم طرحه خلال اجتماع شباب الأحزاب الذى عقد أمس الاثنين بمقر حزب الوفد.

وأشار هيثم عواد امين الشباب بحزب العربى الناصرى، إلى أن الحوار مطلوب بين شباب الأحزاب ووزارة الشباب التى من المفترض أن تحمل همومهم لافتا إلى أهمية اللقاء الذى سيجمع وزير الشباب خالد عبد العزيز وشباب الأحزاب غدا بمقر مركز شباب الجزيرة .

وأوضح"عواد " لـ"اليوم السابع"، أن الأهم من المناقشة والطرح هو التفعيل خاصة أن ملف انتخابات المجالس المحلية من الملفات الخطيرة التى يجب أن يحظى فيها الشباب بنسبة تمثيل كبيرة فى هذه المجالس،لافتا إلى سعى حزبه لاعداد مشروع لقانون الادارة المحلية لعرضة على البرلمان.

ولفت"عواد"، إلى أن هناك مصطلحات تم استهلاكها خلال الفترة الحالية فى مقدمتها "تمكين الشباب" الذى لم يشهد التفعيل على ارض الواقع، مؤكدا أن الفترة القادمة يجب ان تشهد منح الشباب الفرصة كاملة للتعبير عن ارائهم ورؤيتهم للمستقبل .

وأكد محمد فريد أمين الشباب بحزب المصريين الأحرار،ان شباب الأحزاب ستناقش غدا مع وزير الشباب والرياضة منظومة الادارة المحلية بشكل عام خاصة مع اعلان الحكومة عن اجراء انتخابات المحليات فى عام 2017 .

واستطرد فريد لـ"اليوم السابع"، انهم سيناقشوا مع وزير الشباب والرياضة دور الشباب فى المحليات والتاثير الايجابى لهم والمساعدات التى من الممكن ان تقدمها الوزارة للشباب.

ونوه علاء عصام عضو اللجنة المركزية وأحد القيادات الشبابية بحزب التجمع،الى أنه سيطرح على وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز خلال لقاء يوم غد الثلاثاء، عدد من القضايا على رأسها التعليم والصحة والفساد الادارى والمالى فى المحليات.

وذكر عصام لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيطرح عدة تساؤلات خلال اللقاء خاصة بانتخابات المجالس المحلية وتصورات الوزارة لموعدها وخطتهم فى تمكين الشباب ودمجهم فى الحياة السياسية من خلال الانتخابات المرتقبة.

ومن المقرر ان يعقد وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، لقاءً مع مجموعة من الشباب فى إطار دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإجراء حوار مع الشباب، وذلك صباح غدا الثلاثاء، بمقر مركز شباب الجزيرة.


موضوعات متعلقة:


- وزير الرياضة يلتقى مجموعة من الشباب غدا لمناقشة قانون الإدارة المحلية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة