بالفيديو والصور..2500 طالب يحاورون أحمد أبوهشيمة بجامعة القاهرة للتعرف على قصة نجاحه..رجل الأعمال:إنتوا جيل محظوظ بدعم الرئيس واستغلوا وعده بعام الشباب وقروض الـ200 مليار جنيه..وما تعتمدوش على الحكومة

الإثنين، 04 أبريل 2016 06:43 م
بالفيديو والصور..2500 طالب يحاورون أحمد أبوهشيمة بجامعة القاهرة للتعرف على قصة نجاحه..رجل الأعمال:إنتوا جيل محظوظ بدعم الرئيس واستغلوا وعده بعام الشباب وقروض الـ200 مليار جنيه..وما تعتمدوش على الحكومة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب وائل ربيعى - محمد الحصرى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
*الحياة الحزبية لابد ان تشمل أكثر من حزب قوى ولا يقتصر الامر على حزبين أو حزب

* أنصح الشباب بالعمل خارج الصندوق واستغلال قروض الـ5% التى عرضها الرئيس



* أحد أسباب الثورة هو رمز رجل الأعمال المرتبط بالسياسية

* الرئيس بيخاف على أموال الشعب الجنية قبل المائة جنية ويتابع المناقصات الكبرى عن قرب



* تجربتى مع اليوم السابع ناجحة لأنها إعلام متميز لايهدم الدولة ويهدف لتقويمها.

* عشت فى أسرة متوسطة وحلمت أن أكون شيئا فكان لدى إصرارا وعزيمة



* لا يصح أن نعاند الشعب أو الشباب الذين قاموا بثورة ضد النماذج القديمة

* شباب مصر هم الكنز الحقيقى ..يطورها ويبنيها ويتبنى استراتيجية التعمير



* رغم الظروف الاقتصادية لدى الشباب الفرصة والدولة تريد الوقوف بجانبهم

* لابد أن يكون هناك عامل مؤهل مدرب ليعمل ولابد أن يطور كل منا نفسه



* لو ظهر أى حزب شاب يشرفنى أن أدعمه وقلت هذا قبل حزب "مستقبل وطن "

*الزهر لعب معايا بتوفيق من الله



*نستهدف تطوير 40 قرية من الأكثر احتياجا بالصعيد وشمال سيناء

*التركيز وعدم الالتفات للاخرين والاصرار من أسباب النجاح



* استيقظ 5:30 صباحاً و أعمل 18 ساعة ولا أدخن وبلعب رياضة وأحب الكرة

*ثورة مصر الحقيقة فى الشباب .. ولدينا 40 مليون شاب



*نقيم مركزاً عالمياً للتدريب وسنبحث التعاون فى تطوير معامل جامعة القاهرة لخدمة صناعة الحديد

*تشجيع الصناعة المصرية و والقضاء على الفجوة بين الصادرات والواردات أول طريق التنمية الاقتصادية



شهدت القاعة التاريخية تحت قبة جامعة القاهرة أمس الأول، أولى ندوات فريق How To Be لتقديم النماذج الشبابية المشرفة للطلاب للحديث عن مشوار نجاحها، وحضرها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين والدكتور أشرف صبحى نائب وزير الشباب والرياضية.


وقال شهاب جمال الدين منسق فريق How To Be، إن الشباب فى مصر بات يحتاج إلى قدوة حقيقة ومثل أعلى يضعه أمامه كى يحفزه على النجاح والإصرار على تحقيق أهدافه، لذلك قررنا أن نقيم ندوات تستضيف أهم النماذج الشبابية المشرفة والناجحة فى مصر وبعد عمل أول استبيان بين طلاب الجامعة وقع اختيار الشباب على رجل الأعمال الشاب أحمد أبوهشيمة والدكتور أشرف صبحى.

واستقبل الدكتور جابر نصار، ضيف الندوة بمكتبه قبل بدء الفعاليات وتباحث نصار مع أبوهشيمة سبل التعاون فى تطوير المعامل الملحقة بكلية العلوم، وهو ما يسعى له رئيس الجامعة حاليًا لأهمية ذلك فى خدمة كل القطاعات، وأكد أبوهشيمة أهمية تطوير تلك المعامل من أجل الوصول لدعم الصناعة المصرية، وأن نصبح مالكين للفكرة وتنفيذها، ونوقف استيراد التكنولوجيا وآليات التطوير من الخارج.

وأضاف أبوهشيمة أنه سيقوم بإرسال فريق من حديد المصريين لبحث هذا الأمر مع المختصين بالجامعة للتعاون بين حديد المصريين ومعامل جامعة القاهرة المتخصصة فى خدمة الصناعات المعدنية وبخاصة الحديد والصلب وبحث سبل تطويرها بما يحقق نتائج إضافية فى تلك الصناعة.
اليوم السابع -4 -2016

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (2)

وبدأت الندوة التى حضرها أكثر من 2500 طالب وطالبة بالقاعة الرئيسية بالجامعة، بكلمة رئيس الجامعة الذى أكد أن أحمد أبوهشيمة نموذج للشباب المصرى الذى حقق نجاحات موجودة بينكم، ولابد من التقارب مع تلك النماذج الناجحة أمثال أبوهشيمة وغيره.وأضاف نصار، خلال كلمته بندوة "كيف يجب أن تكون.. إبراز النماذج الناجحة من الشباب لاتخاذهم قدوة".

وقال أبوهشيمة فى بداية كلمته: "أتشرف بوجودى فى أعرق جامعة على مستوى العالم، أنا أعتبر نفسى ممثلاً للشباب فهم الكنز الحقيقي الذى تمتلكه مصر، وأنا أحلم دائمًا أن تخطو مصر كل يوم إلى الأفضل، بدأت بحلم أن أصبح شيئًا وكان لدى الإصرار والعزيمة وتوفيق من الله.

وأضاف أبوهشيمة: أنتم جيل محظوظ بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، لم يكن هذا الحظ أو هذا الدعم موجودًا فى جيلى أو الأجيال الأخرى، فلابد أن يستغل الشباب دعم الرئيس السيسى بداية من إعلانه أن عام 2016 هو عام الشباب وتوفير قروض بقيمة 200 مليار جنيه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، فالفرصة باتت متاحة أمام الشباب للمشاركة فى التنمية وبناء الدولة، قائلا: "استغلوا وعد رئيس الجمهورية حتى نصل للخطة الإستراتيجية لمصر2030".
اليوم السابع -4 -2016
وعن سؤال أحد الطلاب لأبوهشيمة عن دعمه لحزب مستقبل وطن قال أبوهشيمة: فى 2011 قلت لو ظهر أى حزب يضم شبابًا واعيًا بقضايا وطنه ويسعى للبناء يشرفنى أن أدعمه وبالفعل ظهرت أمامى حملة شباب مستقبل وطن التى ضمت مجموعة من الشباب تؤمن بثورة العمل والإنتاج والبعد عن الميادين وتعطيل الدولة والتقت أفكارى معهم فى أشياء كثيرة وقررت أن أدعمهم حتى النهاية وتم بإنشاء الحزب وأسسوا كيان الحزب دون تدخل منى فى سياساته، وأنا لست عضوًا به ولا فى أى حزب فى كل الأحوال وأتمنى أن يكون فى الساحة السياسية أكثر من حزب ينافس بقوة ولا يقتصر الأمر على حزب أو حزبين، وأكثر ما يميز حزب مستقبل وطن أن كل أعضائه وقياداته من الشباب.

وقال أبوهشيمة فى الإجابة عن أسئلة الطلاب إنه خريج جامعة قناة السويس – كلية التجارة، وتربى فى أسرة متوسطة، والده كان يعمل ضابط شرطة يجتهد من أجل حياة أفضل لأسرته مثل كل المصريين.

وأضاف: أننى رفضت أن التحق بكلية الشرطة لدرجة أننى تركت المنزل لمدة أسبوع والتحقت بكلية التجارة، مشيرًا إلى أنه تقاضى أول راتب من خلال التحاقه بفريق المنتخب للناشئين وكان وقتها يتراوح بين 200 إلى 300 جنيه، وأثناء الجامعة التحق بالعمل كمتدرب بالمصرف العربى المتحد براتب 100 دولار شهريًا وقتما كان سعر الدولار 3.25 جنيه.
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (18)
وعن بداية ارتباطه بقصة الحديد قال أبوهشيمة إنه بدأ فى هذا المجال وعمره 20 عامًا عن طريق صديقه الذى كان والده يملك مصانع حديد فى ذلك الوقت.

وروى أبوهشيمة تفاصيل أول لقاء بينه وبين تاجر حديد فى إمبابة والذى تعرف عليه عن طريق صديقه على ماهر وكان وقتها سعر طن الحديد 1200 جنيه، وعندما عرض عليه السعر حاول التاجر طرده إلا أن أبوهشيمة أصر على تنفيذ أول عملية بيع بخسارة 10 جنيهات فى الطن.
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (17)
وأشار أبوهشيمة إلى أنه استمر فى بيع طن الحديد بخسارة 10 جنيهات لمدة عام إلا أنه استطاع بذلك أن يكسب مساحة كبيرة فى السوق.
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (3)
وأضاف أبوهشيمة أنه يعمل فى اليوم 18 ساعة متواصلة وفترة نومه لا تتجاوز 4 ساعات ويستيقظ يوميًا الساعة 5:30 صباحًا ودائمًا ما يبدأ يومه بالرياضة.

وعن أهم المبادئ التى اتبعها كى ينجح قال أبوهشيمة إنه لم يكن يلتفت حوله أو يتابع شئون الآخرين، كان التركيز فى العمل والإصرار والعزيمة وهما أهم ما يلزمه طوال حياته لم يكن ينظر إلا لذاته فقط.
وعن قصة نشأة حديد المصريين قال أبوهشيمة إنه بدأ حياته كتاجر حديد فى عام 2002 قام بشراء حصص فى بعض مصانع الحديد فى 17 يناير 2011 فاز بأول رخصة حديد بصعيد مصر وكان أول من دفع ثمن رخصة مصنع حديد تسليح لذلك استشهدت المحكمة بقضية رخص الحديد بشركتنا.
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (8)

وتابع: "وبعد ثورة 25 يناير نجحت فى إقناع شركائى المستثمرين فى الاستمرار رغم الظروف القاسية التى واجهها الاقتصاد المصرى فى تلك الفترة وبالفعل لم يتخل أحدهم سواء الكويتى أو القطرى أو الإماراتى عن استكمال المشروع بل على العكس وضعنا خطة للتوسع وزيادة الاستثمارات التى وصلت الآن إلى 11 مليار جنيه".
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (4)
وردًا على أحد الاسئلة التى وجهها طلاب جامعة القاهرة لأحمد أبوهشيمة عما دار بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أول لقاء قال أبوهشيمة: كان هذا اللقاء فى شهر رمضان قبل الماضى وبالتحديد على مائدة إفطار دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسى رجال الأعمال وعندما التقيته أيقنت وقتها أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص كل الحرص على أموال الشعب المصرى والجنيه مهم جدًا قبل المائة جنيه، كذلك متابعته القريبة للمناقصات الكبرى مثل مناقصة توريد حديد التسليح للدولة والتى فازت بها مجموعة حديد المصرى لأقل سعر.

وعن سؤال أحد الطلاب عن تمويل مشاريع الشباب قال أبوهشيمة: قمنا بتنظيم مسابقة حلم جيل جديد فى حديد المصريين وشكلنا لجنة لفحص المشروعات والأفكار التى تقدم بها الشباب ونتابع لتنفيذ المشروع الفائز بالإضافة التى رعاية المشروعات التى تضيف جديدًا للصناعة.

وعن نشاط المسئولية المجتمعية لحديد المصريين أشار أبوهشيمة إلى أن شعار الرأسمالية المجتمعية بدأ مع بداية حديد المصريين وبدأنا مشروع إدخال المياه لـ1500 منزل بقرية النزلة بالفيوم وهى إحدى القرى التى سجلت أعلى نسبة إصابة بالفشل الكلوى بسبب مياه الشرب الملوثة.
والآن لدينا مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا بصعيد مصر والتى انتهت من 8 قرى بمحافظات مختلفة بالصعيد ونستعد لافتتاح القرية الجديدة بمركز بئر العبد بالعريش بمحافظة شمال سيناء فى 23 أبريل الجارى بعدها سنعود إلى الصعيد مرة أخرى.

وعن سؤال أحد الطلاب حول السعى وراء الوظائف الحكومية نصح أبوهشيمة الشباب بعدم السعى وراء وظيفة الحكومة إما الاتجاه نجو القطاع الخاص أو تنفيذ مشروع ذاتى فالقطاع الحكومى يضم الآن 7 ملايين موظف ويعانى من الترهل فى حين أن القطاع الخاص يضم 17 مليون موظف وما زال يستوعب أكثر ونحن فى حديد المصريين تبلغ نسبة الشباب فى العاملين 80% والباقى من الخبرات ونهتم جيدًا بالتدريب والتأهيل ونقيم مركز تدريب مهنى على أعلى مستوى ليس فقط لأبناء حديد المصريين ولكن لكل من يرغب فى تنمية قدراته فى مجال لصناعة بما يتواكب مع سوق العمل.

وعن سؤال أحد الطلاب هل تقبل عرض حقيبة وزارية وأى الوزارات تختار؟ قال أبوهشيمة هذا النموذج ما زال مرفوضًا لدى الشارع المصرى وأنا بعيد كل البعد عن هذا الأمر ولم أكن فى يوم من الأيام عضوًا بأى حزب بداية من الحزب الوطنى وحتى الأحزاب الحالية، ولا ننسى أن من أسباب قيام ثورة 25 يناير هو نموذج رجل الأعمال المرتبط بالسلطة التنفيذية، ولا أحد يجب أن يعاند الشعب خاصة رجال الأعمال فلا أنكر ما واجهه رجال الأعمال من ضغوط بعد ثورة 25 يناير ولا بد من تصحيح الصورة من خلال المشاريع المجتمعية أو المبادرات التى تخدم المجتمع والوطن وكنت أتمنى أن يشاركنى فى مبادرة إعمار القرى أكثر من رجل أعمال وبدلاً من تنفيذ 20 قرية ننفذ 500 قرية ولابد أن يسعى رجال الأعمال لتصحيح الصورة لدى المواطن.
وعن سؤال أحد الطلاب إنشاء قناة فضائية قال أبوهشيمة هذا ليس مستبعدًا خاصة وأنا أمتلك نصيبًا فى مؤسسة اليوم السابع وهى تجربة استثمارية اعتز بها لنجاحها فهى الموقع الإخبارى رقم 24 على مستوى العالم يدخلها 6 ملايين زائر يوميًا ودائمًا فى تطور وبالطبع أى وسيلة إعلام جديدة ستقوم على مبدأ الإعلام التنموى الذى يساند التنمية ويضيف إلى الدولة وليس هدمها.

اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016
ورد أبو هشيمة خلال لقائه المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة على سؤال أحد الطلاب: أمتى الزهر لعب معاك؟ قائلاً: "مع التوفيق أعتبر نفسى محظوظًا من أول أن بدأت فى الحديد وتوفيق الله يرافقنى، الزهر لعب معايا بفضل هذا التوفيق". وتابع أبو هشيمة، أنه يبلغ من العمر الآن 41 سنة وعن المرأة التى مثلت شخصيته قال أبوهشيمة المرأة العظيمة فى حياتى هى أمى.
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (1)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (7)
وحول دعم الاقتصاد قال أبوهشيمة: علينا تشجيع الصناعة المصرية ودعمها فى مواجهة المنتج المستورد، والقضاء على الفجوة بين الاستيراد أو التصدير والتعليم أساس كل شىء والناس تشتكى من المنهج التعليمى وتطوير مفهوم ومنظومته ويمكن أن نستعين بالنماذج الناجحة فى الخارج حتى يكون المجتمع قادرًا على المنافسة من خلال تطوير التعليم".

وفى نهاية اللقاء شدد أبو هشيمة على ضرورة استغلال الفرص التى يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب وعلى الشباب أن يفكر خارج الصندوق ويعى أهمية الظرف التاريخى الذى يمرون به ولابد من الاستمرار فى المبادرات التى تشبه how to be حتى تتوحد الرؤى ويسير الجميع فى اتجاه واحد حول بناء هذا الوطن فكما قلت الشباب هم الكنز الحقيقي لمصر فعدد شباب مصر يتجاوز 40 مليون شباب وهى ثروة لا تمتلكها دولة أخرى.
وقام فريق ""How To Be بعرض فيلم وثائقى عن قصة نجاح أبوهشيمة وتسليمه درع تكريم باعتباره مثال لشاب ناجح وقدوة للشباب فى ذات الوقت.

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (16)
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (6)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (9)
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (15)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (10)


احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (11)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (12)

قال رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة، إنه يشارك مع جمعية الأورمان فى تطوير العشوائيات وقرى الصعيد، مؤكدا أن هناك رأسمالية حول العالم يمكن أن تكون متوحشة أو اجتماعية، مضيفا: "اخترنا الطريق الثانى لأنه واجب علينا، بدأنا تطوير القرى الأكثر احتياجا كل شهرين نخلص قرية ولا نعمل على البنية التحتية ونعمل على إعادة تأهيل المنازل والفرش والأثاث وتجهيز الفتيات اللزواج ونعالج بعض الحالات".
احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (14)

وأضاف أبو هشيمة، أن هذا النموذج من الخير يراه واجب على الجميع ويمكن أن يقوم به كل القطاع الخاص، وأنهم كانوا يستهدفون 20 قرية وتم رفع العدد لـ 40، قائلا: "طول محنا عايشين سنستثمر فى تطوير القرى الأكثر احتياجا، بدأنا نعمل مع الأورمان وهناك تنمية لإحدى قرى شمال سيناء التى لا تقل احتياجا عن قرى الصعيد وذلك يوم 23 أبريل الجارى".

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (13)

وتابع أبو هشيمة، أن شركة حديد المصريين التى يترأسها أطلقت مسابقة جيل جديد للقرارات الصناعية من خلال تقديم مشروع صناعى يستطيع الشباب المنافسة به، ومن يفوز عن طريق لجنة متخصصة تساعده الشركة وتدخل معه شريكة برأس المال وصاحب المشروع بالإدارة، قائلا: "نكرر نفس الفكرة مرة أخرى لو هناك أى ابتكار أو فكرة مشروع محترم لو مجزية ندخل فى المشروع ولو مش مجزية نساعده بكل الطرق".

كان فريق How To Be الذى يضم شبابا من جميع الجامعات المصرية قام بتنظيم ندوة بجامعة القاهرة الاثنين 4 أبريل واستضاف فيها أحمد أبوهشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين تلبية لرغبة شباب الجامعة الذين رشحوا من خلال استبيان حضور أبوهشيمة فى ندوة لشرح تجربته الناجحة وباعتباره مثالا لشاب ناجح وقدوة لهم فى ذات الوقت.


احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (19)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (20)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (21)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (22)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (23)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (24)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (25)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (26)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (27)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (28)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (29)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (30)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (31)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (32)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (33)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (34)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (35)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (36)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (37)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (38)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (39)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (1)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (2)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (3)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (4)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (5)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (6)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (7)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (8)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (9)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (10)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (11)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (12)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (13)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (14)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (15)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (16)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (17)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (18)

احمد ابو هشيمة طلاب جامعة القاهرة (19)


موضوعات متعلقة



التعليم العالى: تطبيق التربية العسكرية على طلاب الجامعات الخاصة والمعاهد

نائب وزير التعليم العالى يزور واشنطن لدعم سبل التعاون

اليوم.. مصطفى الفقى فى حوار مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة

- بالصور.. أبو هشيمة لطلاب جامعة القاهرة: أنا أهلاوى مدريدى والخطيب رمز الكرة المصرية

- بالصور.. أبو هشيمة: الرئيس السيسى قال لى فى أول لقاء "هتنزلى كام فى الحديد؟"

- بالصور.. أبو هشيمة: أحد أسباب الثورة هو رمز رجل الأعمال المرتبط بالسياسية

- أبو هشيمة لطلاب جامعة القاهرة: "أنتم محظوظين.. استغلوا وعد الرئيس للشباب"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى عبد الفتاح

لو

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان ....

رجل محترم ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة