الصناعات الحرفية: إعفاءات ضريبية وتأمين شامل لتشجيع الورش للدخول بالاقتصاد الرسمى

الإثنين، 04 أبريل 2016 11:36 ص
الصناعات الحرفية: إعفاءات ضريبية وتأمين شامل لتشجيع الورش للدخول بالاقتصاد الرسمى ورشة -صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسعد عمران القائم بأعمال رئيس غرفة الصناعات الحرفية باتحاد الصناعات المصرية، أن الغرفة تعمل على إنشاء تصميمات جديدة للمنتجات المختلفة بقطاع الحرف اليدوية، خاصة السجاد اليدوى، إضافة إلى تطوير وتدريب الكوارد البشرية العاملة بالقطاع.

وأوضح عمران، أن هناك اتفاقيات بين بعض الجهات المانحة للدعم الفنى لتدريب العاملين بالقطاع خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الترويج لمنتجات القطاع فى السوق الداخلى والخارجى من خلال إقامة المعارض الداخلية والخارجية.

وأكد عمران، أن أبرز الخطط لمجلس الإدارة القادم هو خلق جيلًا جديدًا من مصدرى الحرف اليدوية، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام من الدولة ممثلة فى مجلس الوزراء والوزارات الاقتصادية المختلفة بقطاع الصناعات اليدوية، خاصة وأنها تعتبر عمودًا فقريًا للعديد من الصناعات، وتدخل كصناعات مغذية وكمدخل إنتاج، بالإضافة إلى عدد كبير من الحوافز للورش للدخول إلى منظومة الاقتصاد الرسمى، ومنها عمل منظومة ضريبية خاصة بتلك الورش تصل للإعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات الأولى لعمل الورشة بالقطاع الرسمى، بالإضافة إلى نظام تأمينى خاص لتشجيع الدخول فى المنظومة الضريبية.

وأعلن عمران، عن فتح باب الترشح لانتخابات الغرفة لعام 2016 /2019، لافتا إلى أن الغرفة تم إنشاؤها بقرار من وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل وأن الانتخابات داخل الغرفة تتم للمرة الأولى خلال العام الحالى.


موضوعات متعلقة...


"الصناعات الحرفية" ترفع مذكرة لـ"الوزراء" لضم جميع الورش للاقتصاد الرسمى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة