بتكلفة 24 مليون جنيه..

"الرى" توقع بروتوكول تعاون مع "الإسكان" لحماية منطقة الزبالين من السيول

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:43 م
"الرى" توقع بروتوكول تعاون مع "الإسكان" لحماية منطقة الزبالين من السيول جانب من توقيع البروتوكول
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت وزارة الموارد المائية والرى، ممثلة فى قطاع التوسع الأفقى والمشروعات، بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى صندوق تطوير المناطق العشوائية، لتنفيذ مشروع مخر سيل وادى "الجبو" فى نطاق مدينة 15 مايو بمحافظة القاهرة، بغرض حماية سكان منطقة "الزبالين" من مخاطر السيول، بتكلفة إجمالية 24,3 مليون جنيه.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات صحفية، أن الاتفاقية تتضمن إنشاء الوزارة 2 سد إعاقة، وحاجز توجيه، وقناة صناعية، إضافة إلى 2 بحيرة، فضلاً عن تنفيذ أعمال الحفر والردم والتسوية والمبانى بالدبش والأحجار.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى توفير الوزارة، ممثلة فى صندوق تطوير المناطق العشوائية، التمويل اللازم لتنفيذ المشروع بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 24,3 مليون جنيه، إضافة إلى تحمل مقابل نزع الملكية إذا تطلب الأمر، علاوة على استخراج كافة التصاريح الأمنية اللازمة للبدء فى تنفيذ الأعمال المطلوبة، وتسليم الموقع خالياً من كافة أشكال العوائق، طبقاً للإحداثيات المحددة للأعمال الصناعية.

من جانبه أوضح المهندس على كمال، رئيس قطاع التوسع الأفقى والمشروعات، أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 11 شهراً بعد الانتهاء من إجراءات الطرح والتعاقد وبدء أعمال التنفيذ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة