التحريات بالقضايا المحكوم فيها على إكرام الصباغ مالك "أونست" بالحبس12عاما

الإثنين، 04 أبريل 2016 05:55 م
التحريات بالقضايا المحكوم فيها على إكرام الصباغ مالك "أونست" بالحبس12عاما إكرامى الصباغ رئيس مجلس إدارة شركة "أونست" للتطوير العقارى
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت اليوم السابع على تحريات مباحث الأموال العامة الرسمية التى أثبت قيام إكرامى الصباغ رئيس مجلس إدارة شركة "أونست" للتطوير العقارى، والتى قضت بشأنها محكمة مستأنف جنح دار السلام، بتأيد حبسه 12 عاما مع الشغل والنفاذ فى 4 قضايا نصب.

بداية الواقعة عقب تلقى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من مواطنين يتهمون إكرامى عبد الستار الصباغ مالك شركة " أونست " باستيلائه على أموالهم، والنصب عليهم، بعد أن قاموا بحجز ودفع قيمة وحدات سكنية فى مشروع " سما مارينا" بالساحل الشمالى، والذى لم ينفذ.

و أسفرت تحريات مباحث الأموال العامة عن أن المتهم هو "إكرامى عبد الستار الصباغ"، وشهرته إكرامى الصباغ، مواليد 1978 ومقيم بالتجمع الثالث القاهرة الجديدة.

و أوضحت التحريات أنه فى بداية عام 2012 قام المتهم بصفته رئيس مجلس إدارة شركة أونست للتطوير العقارى، بإبرام عقد مشاركة ومقاولة مع " محمد سعيد مطر " رئيس مجلس إدارة شركة مركز التجارة الدولى، الذى يملك مساحة 113 ألف متر مربع بالساحل الشمالى، بموجب عقد بيع من محافظة مرسى مطروح عام 2008، على أن يتم إنشاء القرية خلال 3 أعوام منذ التعاقد.

وعقب ذلك قام المتهم إكرم الصباغ بالإعلان عن مشروع قرية "سما مارينا" من خلال وسائل الإعلام عن قيام الشركة ببيع وحدات سكنية داخل القرية الجديدة، بمساحات مختلفة، وهو ما ساعد ومكن المتهم من العديد من التعاقدات مع المواطنين وتلقى منهم قيمة شرائها على أن يتم تسليمها فى شهر ديسمبر لـ 2015 .

و أشارت التحريات إلى أنه بالاستعلام والتواصل مع محافظة مرسى مطروح، أفادات بأن شركة التجارة و أونست خالفوا شروط وموعد التعاقد و أن نسبة الإنشاءات داخل الموقع تصل 15 % فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة