أولياء أمور يطالبون السيسى بالتدخل لحل مشكلة تكدس مناهج المرحلة الابتدائية

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:38 م
أولياء أمور يطالبون السيسى بالتدخل لحل مشكلة تكدس مناهج المرحلة الابتدائية امتحانات الشهادة الابتدائية - أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من أولياء الأمور لطلبة المرحلة الابتدائية، عبر الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بحذف المزيد من المناهج التعليمية، على الرغم من إعلان وزارة التربية والتعليم عن حذفها جانب من المناهج المتعلقة بشهر فبراير لطلاب المرحلة الابتدائية.

وترك عدد كبير من أولياء الأمور تعليقات على أحد منشورات صفحة الرئيس، لمطالبة "السيسى" بالتدخل لحل أزمة المناهج الكبيرة، وجاء التعليق "سيادة الرئيس إحنا أمهات مصر إلى دعتنا للوقوف بجانب مصر ولبينا طلبك ووقفنا، حان الوقت الآن أن ندعوك باسم مصر أن تقف بجانبنا من ظلم وزارة التربية والتعليم إحنا أطفالنا بيدمروا نفسيا ومعنويا من حشو المناهج الدراسية، نحن طلبنا من وزير التربية والتعليم أن يقف بجانب أطفال الشهادات الابتدائية ولكن للأسف وفض أن يقف جنبنا ويلغى الوحدة الأخيرة من كل مادة رأفة بأطفالنا لأنهم تعبوا جداً جداً الوزير رافض يسمع صرختهم ويرحمهم الآن ملناش غير ربنا وحضرتك رجاء الوقوف بجانبنا استخلفك بكل ما هو غالى عليك باسم مصر احمينا وارحم أطفالنا بحذف الوحدة الاخيرة من مناهج الشهادات يارب".

وعلق آخر "سيادة الرئيس حبيب الملايين.. سبق وأن طلبنا من وزير التعليم النظر فى المناهج التعليمة والحشو الذى لا فائدة منه، تخيل حضرتك الترم الثانى بدأ منتصف شهر فبراير والطالب اللى أولا وأخيرا طفل ملزم بـ4 وحدات إنجليزى وماث وعربى ودين كيف ذلك فى هذه الفترة الوجيزة طلبنا من الوزير النظر فى ذلك تفاجئنا بأنه يقوم بحذف منهج فبراير، الذى تم شرحه بطريق وافية والأولاد استوعبوه كاملا بصراحة هذا تصرف يدل على عدم فهمه وتفهمه للمناهج.. سيدى الرئيس أنا متأكدة كل الثقة بأن حضرتك سيكون لك الكلمة الأولى والأخيرة فى هذا الكلام".

وجاءت مطاالب أولياء الأمور كالتالى:
1 - اعتبار الميد ترم امتحان مستقل بالمنهج ودرجاته، وامتحان آخر العام مستقل بباقى الجزء من المنهج ودرجاته وحساب الدرجات النهائية بشكل تراكمى، لحين تطبيق نظام الكوارتر التراكمى بشكل كامل من العام المقبل.
2- إلغاء وحدة أو ما يعادل وحدة من مقرر شهرى مارس وأبريل فى كل المواد بجميع المراحل الدراسية بما فيهم الشهادات، وذلك نظرا لضيق مدة الفصل الدراسى الثانى.
3- تعديل جداول امتحانات آخر العام بما يتوافق مع قدرات الطلاب فى تحصيل ومراجعة المنهج قبل كل امتحان لكل مادة، بحيث يكون كل مادة فى يوم وعدم دمج مادتين فى يوم واحد.
4- إلغاء أعمال السنة بشكل نهائى.
5- تطبيق كل ما سبق على جميع مراحل النقل ( الابتدائى والإعدادى والثانوى) بما يناسب كل مرحلة.

فيس-بوك---المرحله-الابتدائيه-(1)

فيس-بوك---المرحله-الابتدائيه-(2)

فيس-بوك---المرحله-الابتدائيه-(3)



موضوعات متعلقة:


- ننشر أرقام الصفحات والدروس المحذوفة من مناهج الترم الثانى للدراسات والعلوم

- ننشر الموضوعات المحذوفة من المناهج الدراسية فى الفصل الدراسى الحالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا محمود على

امهات عايزة تنضم للثورة ومش عرفة ازاى تنضامن مع الثورة

ايها المسئولون الساكتون عن الحق سوف يحاسبكم اللة عن قتل براءة اطفالنا وانهاك الاسرة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

و ايه دور الوزير و مديري ادارات الوزارة

عدد الردود 0

بواسطة:

بكرى تميرك

تطوير التعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة