هزيمة المتشددين بالبرلمان تجبر نجاد على الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:19 م
هزيمة المتشددين بالبرلمان تجبر نجاد على الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



يستعد الرئيس الإيرانى المتشدد السابق أحمدى نجاد للعودة إلى الساحة السياسية مجددا لإنقاذ التيار الأصولى والذى منى بهزيمة كبرى فى الانتخابات التشريعية.

وقالت صحيفة ابتكار الإيرانية إنه منذ فترة انتشرت أخبار حول بدء أنشطة انتخابية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية الإيرانية التى ستجرى العام المقبل، رغم أن مقربين منه ينكرون ذلك.

ونقلت الصحيفة عن نجاد قوله ردا على سؤال ما إذا كان ينتوى الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أو لا، "آمل أن نرى بعض العام المقبل"، والذى فسره البعض على أنه تأكيدا على عودته مجددا إلى الحياة السياسية.

ووفقا للصحيفة بدأ أنصاره أنشطة انتخابية فى وسائل الإعلام بعد الهزيمة التى لحقت بالتيار المحافظ (المتشدد) فى الانتخابات الرئاسية 2013 والانتخابات التشريعية ومجلس خبراء القيادة التى جرت فى 26 فبراير 2015 وأفرزت فوز الإصلاحيين المقربين من الرئيس الأسبق محمد خاتمى، وحلفائهم المعتدلين، أنصار روحانى.

وقالت الصحيفة أن مقربين من الرئيس الإيرانى السابق بدأوا نشاطه الانتخابى بتدشين صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى، تطعن فى الاتفاق النووى الذى أبرمته حكومة روحانى المعتدلة، وتستغل شخصيات السينمائية مشهورة للترويج لها.

لكن صحيفة شرق الإصلاحية قالت أن مؤيدى أحمدى نجاد يعتقدون أن التيار الأصولى بدون الرئيس السابق لا يمتلك فرصة للعودة إلى السلطة مجددا لاسيما فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.


موضوعات متعلقة..


-بالصور.. أحمدى نجاد يشارك فى تشييع جثمان حارسه الذى قتل بسوريا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة