"موديز": طرح 20%من بنك القاهرة فى البورصة المصرية إيجابى للتصنيف الائتمانى

الإثنين، 04 أبريل 2016 01:05 م
"موديز": طرح 20%من بنك القاهرة فى البورصة المصرية إيجابى للتصنيف الائتمانى موديز - صورة أرشيفية
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت مؤسسة "موديز" العالمية للتصنيف الائتمانى وخدمات المستثمرين، بإعلان طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى عن خطة لطرح 20% من أسهم بنك القاهرة المملوك للدولة فى البورصة المصرية.

وأكدت المؤسسة فى تقرير حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن إدراج "بنك القاهرة" فى البورصة المصرية سيكون له تأثير إيجابى على التصنيف الائتمانى للبنك الذى حددته عند B3، مع نظرة مستقبلية مستقرة، لأنه سيسهم فى زيادة احتياطى رأس المال لدى البنك، فضلا عن تحسين الوصول للسوق لجذب المزيد من الأسهم.

وأضافت "موديز" أن تلك الخطوة ستعزز الشفافية لدى بنك القاهرة كمصرف مدرج بالبورصة، والتى تعد مشكلة بالنسبة للبنوك الحكومية المملوكة للدولة.

وأشارت المؤسسة، إلى أن تلك الخطوة هى جزء من جهود الحكومة الرامية إلى زيادة الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادى، مؤكدة أن عملية الإدراج ستؤدى إلى زيادة عمق سوق الأسهم المحلية، وتضمن زيادة اهتمام المستثمرين.

ونوهت "موديز" إلى أن 13 بنكا فقط من بين 40 بنكا تعمل بالسوق المصر، تستحوذ على 25% من أصول السوق، حيث من المنتظر أن يكون بنك القاهرة ثالث أكبر بنك مدرج فى البورصة المصرية، بعد البنك التجارى الدولى- مصر، وبنك قطر الوطنى، وفقا لـ"موديز".


موضوعات متعلقة...


مؤسسة موديز: تخفيض الجنيه أمام الدولار إيجابى للتصنيف الائتمانى لمصر


"موديز": 2 مليار دولار حصيلة متوقعة من مبيعات شهادات "بلادى" الدولارية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة