حبس 4 متهمين جدد فى قضية ولاية سيناء 15 يوماً

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:52 م
حبس 4 متهمين جدد فى قضية ولاية سيناء 15 يوماً المستشار تامر الفرجانى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المحامى العام الأول المستشار تامر الفرجانى، حبس 4 متهمين جدد تابعين لتنظيم ولاية سيناء 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم 502 لسنة 2015 و اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها.

واجهت النيابة المتهمين خلال التحقيقات بمحضر التحريات، الذى ذكر أن المتهمين اعتنقوا أفكارا تكفر الحاكم وتوجب محاربته، وتقوم على تكفير الرئيس وأعضاء مجلس النواب، وذلك لأنه أقسم على الولاء للدستور والقانون الوضعى ولم يقسم على الولاء لصحيح الكتاب والسنة، وأن هذه الأفكار تدعو لقتال ضباط الجيش والشرطة باعتبارهم فئات باغية تساعد الحاكم على تنفيذ القوانين الوضعية.

ونسبت لهم التحريات أنهم تواصلوا مع محمد موسى محيسن قائد تنظيم أنصار بيت المقدس في وسط سيناء، وأنه أمرهم بتنفيذ أكثر من عملية تستهدف قوات الجيش والشرطة.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باعتناقهم الافكار الجهادية، من خلال كتب مشايخ الفكر السلفى الجهادى، من بينهم أبو مصعب السورى، والذى يدعوا لهدم البنية التحتية للدول التى ترتبط بعلاقات ومعاهدات مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، كما يدعوا لاستهداف السفارات الأمريكية والإسرائيلية حول العالم.


موضوعات متعلقة...


النيابة تقرر حبس الطفل "أنس حسام" 15 يوما لاتهامه فى قضية ولاية سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة