الأحزاب والنواب ينعون سامح سيف اليزل.. العرابى: وفاته خسارة كبيرة.. بكرى: فقدنا فارسا.. أحمد سعيد: إنسان بمعنى الكلمة.. أيمن أبو العلا: قامة كبيرة داخل "البرلمان".. وحزب الجيل: دؤوب على العمل

الإثنين، 04 أبريل 2016 10:30 م
الأحزاب والنواب ينعون سامح سيف اليزل.. العرابى: وفاته خسارة كبيرة.. بكرى: فقدنا فارسا.. أحمد سعيد: إنسان بمعنى الكلمة.. أيمن أبو العلا: قامة كبيرة داخل "البرلمان".. وحزب الجيل:  دؤوب على العمل سامح سيف اليزل
كتبت نرمين عبد الظاهر – مصطفى عبد التواب- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى نواب وأحزاب اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، مؤكدين أن مصر والبرلمان خسرا فارسا وإنسانا، مشيرين إلى أن الراحل كان قامة كبيرة داخل مجلس النواب وخارجه وكان له دور مهم فى خدمة الدولة المصرية فى فترات عصيبة.

ونعى السفير محمد العرابي القيادى بائتلاف دعم مصر، اللواء سامح سيف اليزل، مؤكدًا أن وفاته خسارة كبيرة، مضيفًا أن اللواء كان له دور مهم فى خدمة الوطن.

فيما قال أحمد سعيد نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، عن وفاة اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف: "عرفت اليزل على المستوى الشخصى منذ عام ونصف وقربى منه عرفت إنه إنسان بمعنى الكلمة لصموده على "أنه يريد أن يستحوذ على البرلمان" دون أن يرد على هذه الاتهامات رغم أنه كان لا يفكر فى هذا الأمر نهائيًا".

وأكد نائب رئيس الائتلاف أنه منذ عام كان يعلم اليزل أنه لن يعيش أكثر من عام فبعد قرار تأجيل الانتخابات البرلمانية الأخيرة كان تعليقه يا مين يعيش للانتخابات، وتابع السعيد قائلا بحزن شديد: ياريت نتعلم إن مفيش حاجة دايمة لحد.

ونعى النائب مصطفى بكرى اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر الذى وافته المنية.

وقال بكرى إن مصر فقدت فارسًا وطنيًا كان يعمل بكل وطنية للدفاع عن الأمن القومى لمصر، دون أن يمل يومًا أو يشكو من مرضه فكان يجول كل المحافظات مع نواب لبرلمان رغم مرضه الشديد.

وتابع بكرى قائلاً: "ظل اليزل وافيًا لمبادئه حتى آخر يوم فى عمرها، مؤكدًا أن وفاة اليزل ستتسبب فى خسارة كبيرة للبرلمان من فارس وإنسان بمعنى الكلمة.

كما نعى الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، اللواء سامح سيف اليزل رئيس الكتلة البرلمانية لائتلاف دعم مصر فى مجلس النواب، مؤكدًا أن الراحل كان له دور وطنى كبير على مدار تاريخه وهو أحد أبناء القوات المسلحة العظيمة التى صدرت لمصر قادة فى كل المجالات.

وأضاف أبو العلا أن الراحل كان قامة كبيرة داخل مجلس النواب وخارجه وكان له دور مهم فى خدمة الدولة المصرية فى فترات عصيبة، مشيرًا إلى أنه تميز خلال تواجده فى مجلس النواب بالرقى وسعيه الدائم لمحاولة لم الشمل داخل المجلس.

كما نعى حزب الجيل، اللواء سامح سيف اليزل قائلاً فى بيان: "ننعى ببالغ الحزن والأسى اللواء سامح سيف اليزل وننعى فيه دماثة الخلق وسعة الصدر وقوة التحمل والدأب على العمل المتواصل بالرغم من ظروفه الصحية الصعبة".

وأضاف الحزب فى بيانه: "الاختلاف لم يفقدنا الحوار الهادى العاقل الباحث عن مصلحة الوطن ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ولهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان".



موضوعات متعلقة


رحيل مايسترو ائتلاف دعم مصر.. سامح سيف اليزل شارك بحربى 67 و73.. وعمل ضابطا فى الحرس الجمهورى فى عهد عبد الناصر.. وشغل مناصب دبلوماسية وسياسية فى كوريا الشمالية وانجلترا.. والمسئول عن ملف رأفت الهجان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة