لو خلفتى جديد .. 5 حاجات لازم تتغير فى ديكور غرف النوم

السبت، 30 أبريل 2016 06:00 ص
لو خلفتى جديد .. 5 حاجات لازم تتغير فى ديكور غرف النوم طفل حديث الولادة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمهات الجدد ماهن إلا حقل تجارب لعدد من الكوارث المنزلية التى تتم بفعل الأطفال، وخاصة فى أول سنتين من عمر طفلها الأول، الذى ترى معه كل شىء جديد، وكثير من الأمهات تكثر شكوتها من تلف عدد كبير من الأغراض المنزلية، وخاصة فى غرف النوم، ذلك لأن الأطفال فى أول عامين يريدون استكشاف كل شىء فى منازلهم، ويجدون فى غرف النوم ضالتهم ويستمتعون بقضاء وقت كبير فى العبث بأغراض الأب و الأم، ولذلك يجب أن تتوخى الأمهات حذرهن وتغير من ديكور غرفة نومها، قبل أن تتلف الأغراض.


5 حاجات لازم تغيريهم فى غرف النوم فى أول عامين لأبنك:



1-التسريحة:



الفتيات يعتبرن التسريحة واحة لعرض أجمل الأغراض مثل زجاجات العطور وعلب المكياج و بعض الأغراض الشخصية، وبمجرد أن تلد الأم أول أطفالها يجد هو الآخر متعته فى التعرف على هذه الأغراض لكن بطريقته الخاصة، لذلك يجب أن تحتفظ الأمهات بالأغراض المعرضة للكسر بعيداً عن التسريحة وحفظها فى مكان لا تصل إليه يد طفلها.
غرف نوم1
تسريحة عليها أغرض شخصية و إكسسوارات


2-الدولاب:



ويعتبر الدولاب مأساة تعانى منها جميع الأمهات، بسبب الأطفال فى أول عامين، ولذلك إن كان دولابك من النوع "الجرار" فاستعينى بقفل بلاستيكى لمنع طفلك مع فتحه وغلقه، وإن كان يفتح ويغلق بشكل عادى، فأحكمى غلقه بالمفتاح جيداً واحفظى المفتاح فى مكان لا تصل إليه يد طفلك.



3-السرير ومفروشاته:


الاستعانة بحافظة"للملايات، والبطاطين" ستكون الحل الأمثل لمواجهة ما يفعله الأطفال من سكب المشروبات و المأكولات على المفروشات، وحاولى بقدر الإمكان أن تحكمى تغطية السرير كاملاً بهذه الحافظة.


4-الشماعة:


معظم غرف النوم يتواجد بها الشماعة الخشبية الكبيرة، والتى يحاول الأطفال دائماً تحريكها، ومن الممكن أن تسقط هذه الشماعة على طفلك دون أن تشعرى، لذلك ضعيها فى مكان لا يمكن لطفلك أن يتحرك فيها، حتى تتجبنى مخاطرها.
غرف نوم3
القفل البلاستيكى الذى يصلح لحكم إغلاق الدولاب والكومود

5-الكومود:



يعتبر الكومود من الأشياء المحببة للأطفال، لأنه قريب من يده، ويجد فيه مجموعة من الأغراض تساعده على العبث بشكل يرضيه، لذلك استعينى بأقفال للكومود، أو حاكم الغلق البلاستيكى.
غرف نوم2
كومود





موضوعات متعلقة:




لو شقتك واسعة..اختارى من موديلات غرف نوم تناسب المساحات الكبيرة


من الثلاجة للكراسى القديمة.. حاجات مش هتشوفها فى غرف النوم غير فى مصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة