داليا خورشيد: لم أرشح بديلا لرئيس هيئة الاستثمار ومؤتمر الصعيد تحت الدراسة

السبت، 30 أبريل 2016 11:54 ص
داليا خورشيد: لم أرشح بديلا لرئيس هيئة الاستثمار ومؤتمر الصعيد تحت الدراسة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أنها التقت مؤخرا عددا من صناديق الاستثمار البريطانية بلندن، فى زيارة سريعة استغرقت يومين بهدف جذب الاستثمار لمصر الفترة المقبلة وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة.

وحول ما تردد عن ترشيح اثنين من الشخصيات من القطاع الخاص ليتولى أحدهما منصب الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار خلفا لعلاء عمر الرئيس الحالى الذى قارب على الوصول لسن المعاش، أكدت داليا خورشيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اليوم، أنها لم ترشح أحدا حتى الآن للمنصب، ولم ترسل السيرة الذاتية لأى مرشح إلى مجلس الوزراء.

ولفتت وزيرة الاستثمار أن علاء عمر الرئيس التنفيذى الحالى للهيئة ما يزال يمارس عمله بصورة كاملة.

وحول مؤتمر الصعيد، وهل سقط من أجندة الوزارة وأسباب عدم الإعلان عن موعد أو تفاصيل انعقاده، كشفت داليا خورشيد أن المؤتمر قائم، وما يزال تحت الدراسة، إلا أن انشغال الوزارة بلقاءات مستثمرين أجانب ومصريين فى الداخل والخارج، وتدخلها لحل بعض المشكلات وراء عدم الإعلان عن تفاصيل جديدة تتعلق بالمؤتمر، وسيتم الإعلان عنه الفترة المقبلة.

وأضافت خورشيد، أن الوزارة شهدت فعاليات كثيرة الفترة الماضية بهدف دعم الاستثمار، على مختلف الأصعدة والترويج للمشروعات سواء فى لندن أو مع الصناديق العربية، أو من خلال السعى لزيادة الاستثمارات القائمة.

وتم عقد لقاءات مع عدد من كبار المستثمرين وممثلى الصناديق وبعثات اقتصادية عربية وافريقية لبحث التعاون المشترك، بخلاف العديد من اللقاءات مع نواب البرلمان لحل بعض المشكلات المتعلقة بعدد من المشروعات الاستثمارية بالمحافظات.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة الاستثمار تلتقى وفد "المصريين خريجى الجامعات العالمية للتنمية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة