وزير الصناعة البحرينى لـ"اليوم السابع": ندرس إقامة مشروعات ضخمة بمحور القناة

السبت، 30 أبريل 2016 09:39 م
وزير الصناعة البحرينى لـ"اليوم السابع": ندرس إقامة مشروعات ضخمة بمحور القناة زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى، إن مشروع قناة السويس الجديدة من أعظم المشروعات فى العالم، حيث نجحت القناة فى اختصار نصف المسافة فى العالم، بجانب إنجاز تحقيق القناة الجديدة خلال أقل من عام، ولذلك كان الملك حريصا على حضور حفل افتتاحها.

وأضاف الزيانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركات البحرينية تدرس فرص الاستثمار بالقناة وإقامة مشروعات ضخمة بمحور التنمية، مشيرا إلى أن هناك وفدا من رجال الأعمال البحرينين زار القناة، واضطلع على فرص الاستثمار سواء المناطق الصناعية أو الموانئ، بجانب تسهيلات إجراءات الاستثمار بالقناة.

وأشار الزيانى إلى أن الاتفاقيات التجارية التى وقعت خلال زيارة ملك البحرين الرسمية الأسبوع الماضى، تستهدف زيادة التبادل التجارى والاستثمارات المشتركية بين البلدين، مضيفا أن الشركات البحرينية وقعت اتفاقيات للاستثمار فى قطاعات عديدة ومنها الزراعة خاصة مشروع المليون ونصف فدان، وقطاعى السياحة وصناعة الأدوية.

وحول تقديم مملكة البحرين ودائع دولارية لدعم أزمة نقص الاحتياطى النقدى بمصر، أكد الزيانى، أن البحرين لن تتقدم بأى ودائع لمصر، لكنها ستدعمها من خلال تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار، مضيفا: "الدول لديها ميزانيات وفى وقت ما من الممكن أن تتغير الأولويات.. أما القطاع الخاص فاستثماراته ثابتة ولن يسحبها طالما يربح".

وعن تضمن زيارة ملك البحرين لمصر جانب سياسى، قال الزيانى: "نعم تضمنت الزيارة مناقشة أمور سياسية خاصة بالمنطقة العربية والتى تمر بمتغيرات جديدة سواء على مستوى الدول أو المنطقة ككل.. وهناك تواقق تام فى الرؤى يين البحرين ومصر"، وتابع :"أنا سمعت شخصيا من جلالة الملك والرئيس السيسي تأكيد أن ما يحدث على البحرين يحدث على مصر".

وفيما يتعلق بالتدخلات الإيرانية فى البحرين، أوضح الزيانى أن التدخلات الإيرانية سافرة بإقرار الجامعة العربية واجتماع الدول الإسلامية بأسطنبول، مضيفا أن التدخل الإيرانى ليس فى البحرين فقط بل فى دول أخرى مثل سوريا والعراق ولبنان واليمن.. وأصبح حاليا اللعب على المكشوف.

وقال :"مصر العروبة، ومستحيل أن تترك مصر أى دولة تمس فى عروبتها وأصالتها، خاصة إن كان التدخل من طرف أجنبى".



موضوعات متعلقة..


وزير الصناعة البحرينى: زيارة الملك حمد لشرم الشيخ تأكيدا للعالم بأن مصر أمنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة