مقتل زعيم بارز لتنظيم داعش جراء غارة لسلاح الجو الأفغانى فى اقليم ننجرهار

السبت، 30 أبريل 2016 09:55 ص
مقتل زعيم بارز لتنظيم داعش جراء غارة لسلاح الجو الأفغانى فى اقليم ننجرهار مقاتلات أفغانية - صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار افغانستان


لقى زعيم بارز فى تنظيم داعش الإرهابى حتفه جراء غارة شنها سلاح الجو الأفغانى فى إقليم ننجرهار بشرق البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية - فى بيان اليوم السبت بثته وكالة خامة برس الأفغانية على موقعها الإلكتروني- أن سلاح الجو الأفغانى نفذ ضربة جوية فى منطقة أشين استهدفت رافع الدين المتهم فى إمداد الاسلحة والاموال إلى المنتمين للتنظيم فى إقليم ننجرهار.

وتحاول القوات الأفغانية مؤخرا تكثيف عملياتها للقضاء على الموالين لتنظيم داعش فى أفغانستان وسط مخاوف من أن إرهاب هذا التنظيم يسعى لتوسيع موطىء قدمه فى البلاد.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة فى أفغانستان قد أعلن فى السابق أن تنظيم داعش يشكل بالفعل "تهديدا خطيرا" فى أفغانستان.

من ناحية أخرى أعلن مسئولون حكوميون فى أفغانستان السبت، مقتل مالا يقل عن 57 مسلحا فى غارات جوية والاقتتال بين الجماعات المسلحة المتنافسة فى إقليم نانكارهار الذى يرغب تنظيم (داعش) الإرهابى تحويله إلى (منطقة خلافة).

ونقلت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية- فى نشرتها باللغة الإنجليزية- عن المسئولين قولهم أن الغارات نفذت على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم آية الله خوجيانى أن 23 مسلحا على الأقل قتلوا فى غارة جوية على منطقة شابرهار، مشيرا إلى أن قائدا للمسلحين كان ضمن هؤلاء الذين قتلوا بينما أصيب 6 آخرون فى الغارة.

وأوضح خوجيانى أن مالا يقل عن 8 مسلحين موالين لداعش قتلوا بينما أصيب 5 آخرون فى اقتتال فى المنطقة ذاتها، ووفقا لخوجيانى قتل مالا يقل عن 15 مواليا لداعش فى غارة على منطقة حسكة مينا.

وصعدت القوات الأفغانية عملياتها لاجتثاث الموالين لداعش من أفغانستان وسط مخاوف من أن هذا التنظيم الإرهابى يسعى لتوسيع انتشاره فى هذا البلد الذى مزقته الحرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة