شرطة المسطحات المائية: استنفار بمجرى النيل أثناء احتفالات أعياد شم النسيم

السبت، 30 أبريل 2016 08:13 ص
شرطة المسطحات المائية: استنفار بمجرى النيل أثناء احتفالات أعياد شم النسيم اللواء حامد العقيلى مدير الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية
حوار محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء حامد العقيلى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية، أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى على طول مجرى نهر النيل استعدادًا لأعياد شم النسيم.

وأشار العقيلى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى شن حملات مبكرة لاستهداف المركبات النيلية التى تقل المواطنين أثناء الاحتفالات، لفحص التراخيص والتأكد من صلاحيتها للملاحة وعدم وجود أعداد ركاب زائدة، وملاحقة "معديات الموت"، ونشر قوات الإنقاذ للتعامل مع حالات التعرض للغرق، لحماية فرحة المصريين بالاحتفالات.

وأضاف: "أعلنا حالة من التأهب القصوى والاستنفار الكامل على طول مجرى نهر النيل من أسوان وحتى المصب، من خلال الدفع بعشرات اللانشات وقوات الإنقاذ النهرى خاصة أن هناك من يلجأ للسباحة فى النيل وقد يتعرض للغرق وعملنا على توفير عمليات التأمين بطول المجرى خاصة ما بين كوبرى قصر النيل وأكتوبر بالقاهرة".

وشدد العقيلى، على تلقى الشكاوى والاستغاثات على رقم 122 الخاص بالنجدة، وتابع: "نمتلك 3 غرف عمليات أساسية لتلقى الشكاوى بالقاهرة، والأقصر، وأسوان، ونعمل على مدار الـ 24 ساعة، ونتلقى البلاغات من المركبات مباشرة أو على الرقم 2525851، ونوجه الإسعاف والإنقاذ النهرى وقوات الأمن لمكان البلاغ على الفور".

ودعمت وزارة الداخلية غرفة الإغاثة مؤخّرًا بجميع الأجهزة والتقنيات الحديثة، واستجابت لجميع المطالب ووفرت أجهزة "ديجتال" وأخرى مرتبطة بالقمر الصناعى مباشرةً ذات قدرات خاصة، فضلاً عن عَقْد دورات تدريبية للضباط باستمرار للتدريب على آليات تلقى البلاغات وسرعة التعامل معها، حتى أصبح لدينا كوادر أمنية على كفاءة عالية للتعامل مع بلاغات الإغاثة.


أخبار متعلقة..



ضبط 500 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك قبل بيعها فى شم النسيم بالغربية

بالصور.. 40 حفل غنائى بفنادق ومنتجعات شرم الشيخ فى احتفالات شم النسيم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسمه

ارحمونا بقى عيد ايه وشم نسيم ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة