خلال جولته بمحافظة المنيا..

بالصور.. وزير الآثار ومحافظ المنيا يتفقدان الأعمال الجارية بالمتحف الآتونى

السبت، 30 أبريل 2016 01:56 م
بالصور.. وزير الآثار ومحافظ المنيا يتفقدان الأعمال الجارية بالمتحف الآتونى جانب من جولة وزير الآثار ومحافظ المنيا بالمتحف الآتونى
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن الوزارة تعمل خلال الفترة القادمة على دفع الأعمال الجارية فى كافة المتاحف ومنها المتحف الآتونى بمنطقة شرق النيل بالمنيا ومتحف ملوى الذى تعرض للسرقة والنهب عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، مؤكدا أن مصر توجه من خلال افتتاح تلك المتاحف رسالة للعالم بأنها حريصة دوما على الحفاظ على الحضارة والتراث الإنسانى، وأن مصر كانت وما زالت بلد الأمن والأمان.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الآثار، اليوم السبت، يرافقه اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، للأعمال بالمتحف الآتونى، حيث أكد الوزير أن متحف ملوى سيتم افتتاحه خلال أسابيع قليلة، لافتا إلى أنه من الضرورى افتتاح المراحل التى تم الانتهاء منها فعليا فى المتحف الآتونى وليس من الضرورة افتتاح المتحف بأكمله، مشيرا إلى أن هناك مساحات واسعة فى المنطقة المحيطة بالمتحف يمكن استغلالها بشكل جيد من خلال إقامة قاعات وكافيتريات ومتنزهات، وطرحها على المستثمرين ويمكن من خلالها تعريف الزائرين والمواطنين بكافة المعلومات حول المتحف والقيمة الأثرية، إلى جانب استقبال وخدمة الزائرين والسياح لتكون خدماتها على مستوى راق يليق بالمنطقة وتحديد أماكن لعرض المنتجات الخاصة بالمحافظة

وأضاف الوزير أن محافظة المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية المتنوعة، حيث تضم عصورا تاريخية متعددة، لافتا إلى أنه عقب افتتاح المتحف الآتونى ومتحف ملوى ستكون من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.

من جانبه أكد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، أنه استعرض مع الوزير عددا من الرؤى والمقترحات حول افتتاح المراحل الخاصة بالمتحف الآتونى، كما تعمل المحافظة بالتنسيق مع وزارة الآثار لإزالة أية عقبات أمام تطوير وافتتاح متحفى ملوى والآتونى، حيث سينقل المتحفان المنيا نقلة كبيرة سياحيا، فضلا عن وجود الكثير من الإمكانيات السياحية بالمحافظة.

هذا وقد تفقد الوزير والمحافظ المتحف من الداخل وكذلك المنطقة المحيطة به، وسيزور الوزير خلال جولته بالمحافظة المنطقة الأثرية بتونة الجبل والأشمونين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تم منع مراسلى الصحف من حضور اللقاء الذى جمع الوزير ومحافظ المنيا داخل المتحف، مما أثار حالة استياء بين الصحفيين.


جولة وزير الآثار ومحافظ المنيا بالمتحف الآتونى (1)

جولة وزير الآثار ومحافظ المنيا بالمتحف الآتونى (2)

جولة وزير الآثار ومحافظ المنيا بالمتحف الآتونى (3)

جولة وزير الآثار ومحافظ المنيا بالمتحف الآتونى (4)

جولة وزير الآثار ومحافظ المنيا بالمتحف الآتونى (5)



موضوعات متعلقة..


- وزير الآثار يتفقد أعمال تطوير متحف ملوى بالمنيا تمهيدا لافتتاحه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة