نواب يساندون حملة "امسك فاتورة" بعد ارتفاع أسعار الغاز والمياه.. يستعدون لتفعيل الأدوات الرقابية لمطالبة الحكومة بإعلان الأسباب.. جون طلعت يتقدم ببيان عاجل اليوم.. وهيثم الحريرى: لسنا بمعزل عن الناس

الأحد، 03 أبريل 2016 06:00 ص
نواب يساندون حملة "امسك فاتورة" بعد ارتفاع أسعار الغاز والمياه.. يستعدون لتفعيل الأدوات الرقابية لمطالبة الحكومة بإعلان الأسباب.. جون طلعت يتقدم ببيان عاجل اليوم.. وهيثم الحريرى: لسنا بمعزل عن الناس جانب من منشورات الحملة على فيس بوك
كتبت إيمان على – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تدشين شباب لحملة "امسك فاتورة" على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بعد ارتفاع فواتير أسعار الغاز والكهرباء والمياه خلال الشهر الجارى، يستعد نواب البرلمان لتفعيل الأدوات الرقابية والتقدم بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة لمناقشة غلاء الأسعار واستيضاح أسباب رفعها من قبل حكومة المهندس شريف إسماعيل بعد ما وصف المواطنون أنها وصلت لحد مبالغ فيه.

كما قام النواب بعمل استطلاعات رأى عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى للتعرف على مدى رفع الأسعار وشكاوى المواطنين تجاهها لتمثيل رأيهم بالبرلمان.

فيما أعلنت مبادرة "نصنع البديل" أنها لديها من البدائل التى تواجه حدة ارتفاع الأسعار وتعالج الأزمة الراهنة دون الاستناء لرفع فواتير الغاز والكهرباء والمياه.

محمد عبدالغنى يتقدم بطلب إحاطة بشأن ارتفاع أسعار فواتير المياه

وقال النائب البرلمانى محمد عبدالغنى، عضو ائتلاف 25 – 30 – تحت التأسيس- إن زيادة أسعار فواتير المياه والكهرباء تمثل عبئا إضافيا على كاهل المواطنين، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن زيادة أسعار فواتير المياه بعد تزايد حدة الشكاوى من جانب المواطنين.

وأضاف "عبدالغنى" لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة عليها التوقف عن تحميل المواطنين مزيد من الأعباء حتى لا يتسبب ذلك فى مزيد من الاحتقان، خاصة مع الارتفاع الحاد فى الأسعار بعد خفض سعر الجنيه أمام الدولار.

هيثم الحريرى: مجلس النواب ليس بمعزل عن الرأى العام

وأكد هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف 25 – 30، أن مجلس النواب ليس بمعزل عن الرأى العام، لافتا أن الشارع المصرى عليه الضغط لتبنى قضاياها حتى يتمكن الوزراء والنواب من إعطائها قدر من الأهمية.

وأضاف الحريرى، أنه سيشارك فى الضغط على المسئولين لتوضيح موقفهم من ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء، موضحا أنه سيفعل أدوات الرقابة البرلمانية فور تجديد الثقة لحكومة شريف إسماعيل لاستيضاح أسباب ارتفاعها.

"المصريين الأحرار" يدرس التقدم بطلب إحاطة لبيان أسباب رفعها

وفى السياق ذاته، قال طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أنه سيتقدم بطلب إحاطة حول ارتفاع أسعار فواتير الغاز والكهرباء.

وشدد جون طلعت، عضو مجلس النواب عن الحزب، أنه سيتقدم ببيان عاجل اليوم حول غلاء فواتير المياه والكهرباء، لاستيضاح أسباب ارتفاعها.

وأشار طلعت أنه لا مجال لقبول تزويد الأعباء على المواطنين، لافتا أنه أصبح هناك أرقام مبالغة فيها بشأن تلك الفواتير فمن من كان يدفع 25 جنيها أصبح 250 جنيها.

بينما أكد شهاب وجيه المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار أن الحزب ضرورة وجود شفافية من الحكومة فى الإعلان عن أسعار الغاز والكهرباء والخطط المستقبلية لرفع الأسعار.

ولفت أن الكتلة البرلمانية للحزب من الوارد أن تتقدم بطلب إحاطة حول ذلك إذا وجدت جدية فى المستندات التى يتم طبعها من المواطنين بشأن ذلك الصدد.

حامد جبر: نطرح بدائلنا لمواجهة ارتفاع الأسعار نهاية أبريل

بدوره قال حامد جبر، القيادى بمبادرة لنصنع البديل، أن المبادرة لديها حلول جادة لمواجهة غلاء أسعار الغاز والكهرباء وفقا للموارد المتاحة بالدولة وتمنع إلغاء الدعم، موضحا أن ارتفاع الاسعار بذلك الحد يشكل خلل فى الخطاب الحكومى ويؤكد أنه برنامج يأتى على حقوق الفقراء ولا يقترب من الأغنياء.

وأشار جبر أن المبادرة ستطرح بدائل عدة لذلك نهاية أبريل حتى يعلم الجميع أن الحكومة عاجزة عن تأدية مهامهم دون الجور على حقوق الفقراء، مشددا أن المبادرة تتطلع كتلة العدالة الاجتماعية المتواجدة بالبرلمان والتى تستطيع بدورها أن تتقدم بطلبات إحاطة لبحث الوضع مع الوزراء.

من جانبه، قال النائب هيثم الحريرى عضو مجلس النواب، أنه تقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب حول فواتير الكهرباء والمياه والغاز التى زادت بطريقة غير مقبولة، بحسب تعبيره.

وقال الحريرى فى طلبه المقدم لمجلس النواب بتاريخ أمس 2 أبريل، أنه "تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء بخصوص تقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب حول فواتير الكهرباء والمياه والغاز التى زادت بطريقة غير مقبولة، وغير مبررة، وأطلب التدخل لرفع الظلم عن كاهل المواطنين، ولكن أطلب التحقيق فى هذا الأمر ومحاسبة المسئولين عن السخط الشعبى على الحكومة وأعضاء مجلس النواب".



حملة امسك فاتورة (1)

حملة امسك فاتورة (2)

حملة امسك فاتورة (3)



موضوعات متعلقة..


بالصور..اجتماع ساخن للجنة دراسة التنمية القطاعية ببرنامج وزارة شريف إسماعيل.. لميس جابر: الحكومة مرتعشة وبؤر الفساد منتشرة..وسنوافق على البرنامج "عشان البلد مش مستحملة".. نواب يطالبون باستدعاء الوزراء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

كلها تذهب لجيوب الكبار

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الهيثم دمياط الشعراء

بلد عجيبة تدعم الاغنياء على حساب الفقراء

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك إبراهيم

امسك حرامى

عدد الردود 0

بواسطة:

لركة

مستنقع الانترنت ... مؤامرة الفيس ..

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح شعيب

الغلاء علي الغلابة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

عوده حكومه نظيف* مستشارى وزاره الكهرباء على سبيل المثال .. يهبرون المليارات من المكافءات

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

حرام عليكم مش عارفين نعيش !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

سؤال مهم جداااااااااااااااااااااااااااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة