مصدر أمنى عراقى: انتهاء المرحلة الأولى من تحرير "نينوى"

الأحد، 03 أبريل 2016 11:30 ص
مصدر أمنى عراقى: انتهاء المرحلة الأولى من تحرير "نينوى" الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



أكد مصدر أمنى عراقى رفيع المستوى الأحد، انتهاء المرحلة الأولى من عملية تحرير نينوى بالعراق، متوقعا انطلاق المرحلة الثانية فى غضون الأيام القادمة.

وقال المصدر الأمنى- فى تصريح خاص لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية- أن الجيش ينتظر وصول المزيد من التعزيزات العسكرية للبدء بعمليات الصفحة الثانية، مضيفا أن "لكل صفحة من العمليات أسلحتها ومعداتها وأهدافها الخاصة".

وأوضح أن "القوات العراقية لازالت فى محيط قرى (النصر والصلاحية والخالدية)، لكنها كبدت المسلحين خسائر فادحة فى الأوراح والمعدات وحولتها إلى مقبرة للمسلحين، بحسب تعبيره"، وشدد على أن الجيش سيقتحم تلك القرى قريبا، وأن الهدف من التريث فى عملية الاقتحام هو تقليل الخسائر فى صفوف الجيش.

وأعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى مقتل الإرهابى محمد باسم السبعاوى، مسئول المدفعية والصواريخ فى تنظيم داعش الإرهابى على يد قوات المدفعية فى الفرقة 15 بالجيش التابعة لقيادة عمليات تحرير نينوى.

من ناحية أخرى قتلت القوات العراقية 22 إرهابيا من تنظيم (داعش)، بينهم 15 مسلحا ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل ومفرزة "هاون" خلال تصديها لهجوم مسلحى التنظيم فى منطقة حقول عجيل بجبال حمرين فى محافظة صلاح الدين شمالى العراق.

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقى الفريق شاكر جودت- فى تصريح الأحد، أن قوة من الشرطة بإسناد مدفعى قتلت أيضا 7 إرهابيين بينهم واحد يحمل جنسية أجنبية ودمرت نفقا وخنادق للتنظيم فى جبال مكحول بصلاح الدين.

وأضاف أن اللواء السابع بإسناد من الجهد الاستخبارى اعتقل الإرهابى المكنى "ابو زياد" الفلوجى، أمير المفارز بولاية الجنوب بداعش"كتيبة زوبع" خلال عملية أمنية فى منطقة "أبو غريب" غربى العاصمة العراقية(بغداد).












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة