فى اسبوع الشيكولاته ..

خليك قدها.. 5 نصائح نفسية تساعدك على التخلص من إدمان الشيكولاته

الأحد، 03 أبريل 2016 11:00 م
خليك قدها.. 5 نصائح نفسية تساعدك على التخلص من إدمان الشيكولاته شيكولاتة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحول حب الحلوى والشيكولاته بشكل خاص إلى إدمان فى بعض الحالات المرضية التى لا يستطيع الفرد أن يتوقف عنه أو السيطرة على نفسه والتحكم فى أعداد وأنواع الكميات التى يتناولها كل يوم، وهذا ما يتعارض دائماً مع الحالة الصحية للفرد نظرا لخطورة هذه الحلوى على الحالة الصحية، لذلك تقدم الدكتورة "شيماء عرفه" أخصائى الطب النفسى" مجموعة من النصائح التى تساعدك على التخلص من إدمان الشيكولاته على اعتباره مرض نفسى.

*5 نصائح نفسية تساعدك على التخلص من إدمان الشيكولاتة


المواجهة: يجب أن يواجه الفرد نفسه بالمشاكل التى تتسبب بها الشيكولاتة، له سواء كانت السمنة أو أمراض أخرى مثل السكر وأمراض الكبد وغيرها.

التحدى: أن يتحدى الشخص نفسه ويحاول أن يكون الطبيب النفسى لنفسه، ويضع خطة ممنهجة يسير عليها، ييحدد من خلالها أوقات ليتناولها وفترات يبتعد عنها تماماً مهما كانت المغريات.

البدائل: يجب أن يضع الفرد أمام نفسه بعض البدائل الأخرى التى تعمل عمل المسليات بالنسبة له، مثل اللب الحلوى الأخر الأقل فى نسبة السكر، حتى لا يحرم نفسه بشكل مفاجئ منها مما يرجع بنتائج عكسية له.

الابتعاد عن الحرمان: الحرمان أقصر السبل على افساد هذه المقاومة وانهيار الإرادة أمام الشيكولاتة، ويجب أن يأتى الأمر بشكل تدريجى وأن نبتعد شىء بشىء من هذه العادة حتى ننجح فى المهمة.

المقارنة: بعد فترة من الابتعاد عن هذه الشيكولاته يجب أن نقارن وضعنا الآن والوضع الذى كنا عليه سابقاَ، سواء على مستوى الصحة أو الشكل الخارجى والنحافة، حتى نتمكن من إكمال مسيرتنا بنجاح ودون تراجع.



موضوعات متعلقة


انتبه واعرفها قبل ما تأخد الدوا.. أطعمة تتفاعل مع الأدوية

مرة فى الأسبوع كفاية.. بشرى لعشاقها..الشيكولاتة تقوى الذاكرة وتجعلك أكثر ذكاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة