عودة السياحة من جديد.. عروس البحر المتوسط تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية.. ميناء الإسكندرية يستقبل 1793 سائحا.. ووكيل وزارة السياحة: معظم الوفود ألمان والسياحة الداخلية تشهد مفاجآت

الأحد، 03 أبريل 2016 05:13 م
عودة السياحة من جديد.. عروس البحر المتوسط تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية.. ميناء الإسكندرية يستقبل 1793 سائحا.. ووكيل وزارة السياحة: معظم الوفود ألمان والسياحة الداخلية تشهد مفاجآت عودة السياحة البحرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار عودة السياحة من جديد واستئناف الرحلات الدولية لمصر استعاد ميناء الإسكندرية مكانته فى استقبال عدد من الوفود السياحية عبر الرحلات السياحية العالمية ووضع الموانئ المصرية فى خطة استقبال السياح الأجانب ضمن برنامج الرحلات عبر الموانئ العالمية.

واستقبل ميناء الإسكندرية 1793 سائحًا واستقبلته هيئة الميناء بالفنون الشعبية والتنورة فور رسو المركب إلى الميناء تشجيعًا للسياحة وحسن ضيافة السياح داخل الأراضى المصرية.

عروس البحر تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية (1)

وتنقل السفينة 1793 سائحًا من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى طاقم الخدمة المكون من 800 فرد، وتعتبر هذه السفينة من أكبر السفن التى تأتى إلى ميناء الإسكندرية حيث يبلغ طولها 866 قدما، وغاطسها 27 قدمًا.

وأكدت هيئة الميناء أنها أعدت بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالمحافظة برنامجًا حافلاً لأفراد الفوج يتضمن استقبال بفرقة الفنون الشعبية وزيارة المعالم الأثرية والحضارية والأسواق التجارية بمدينة الإسكندرية.

عروس البحر تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية (2)

ومن المقرر أن يعود أفراد الفوج السياحى لباخرتهم فى وقت لاحق لمواصلة رحلتهم لموانئ البحر الأبيض المتوسط، وقد تم تنفيذ توصيات اللجنة التنسيقية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 596 لسنة 2016 والتى تضم فى عضويتها (مديرية أمن الإسكندرية، وميناء الإسكندرية، وهيئة تنشيط السياحة، والجهات الأمنية المعنية، وأعضاء مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية) والتى اقترحت الإجراءات الأمنية والإدارية اللازمة لاستقبال الرحلات السريعة إلى ميناء الاسكندرية.

وخلال الشهر الأخير استقبل ميناء الإسكندرية عددًا من الرحلات العالمية ووفود أجنبية سياحية داخل مدينة الإسكندرية، ومنها السفينة السياحية "أيلاند سكاى" قادمة من العين السخنة وعلى متنها 139 سائحًا من جنسيات مختلفة، وسوف تتجه بعد ذلك إلى قبرص فى زيارة لمصر للتعرف على المعالم السياحية لها.

عروس البحر تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية (3)

وقالت عزة إبراهيم، وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المركب السياحى يحمل سياح معظمهم من جنسيات ألمانية وهو يدل على ثقة الشعب الألمانى فى مصر وشعوره بالألمان داخلها واستمتاعه بالمظاهر السياحية المختلفة فيها.

وأضافت أن برنامج الوفد السياحى الذى وصل إلى ميناء الإسكندرية كان فى استقباله وزارة السياحة وهيئة الميناء وقيادات بالمحافظة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى لزيارة معالم القاهرة والثانية لزيارة معالم الإسكندرية منها قلعة قايتباى وكوم الشقافة، ومكتبة الإسكندرية وعدد من المزارات بالسياحية بالمحافظة.

وأكدت وكيل وزارة السياحة أن وصول هذا العدد من الأجانب لمصر هو أكبر دليل أن السياحة فى مصر تعود من جديد وبقوة بعد توقف بسبب الأحداث الأخيرة وما أشيع عن السياحة فى مصر.

وأوضحت أن الفترة المقبلة تشهد وصول مراكب على متنها سياح أجانب من مختلف الجنسيات وتشهد السياحة الداخلية فى مصر العديد من المفاجآت خلال الشهر القادم ووصول وفود بأعداد كبيرة عبر ميناء الإسكندرية، مؤكدة أن مديرية السياحة بالإسكندرية تعد برنامجا حافلاً من للسياح وتوفر لهم جميع الخدمات وسب الراحة والأمان بالتعاون مع الجهات التنفيذية الآخرى.

عروس البحر تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية (4)

عروس البحر تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية (5)

عروس البحر تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية (6)

عروس البحر تستقبل وفودا سياحية وتستأنف الرحلات العالمية (7)



موضوعات متعلقة:



- بالصور.. وصول 1793 سائحاً لميناء الإسكندرية من جنسيات مختلفة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة